مصر.. "أنت فاكر نفسك عمرو دياب" تجدد الأزمة بين الداخلية والمحامين

"أنت فاكر نفسك عمرو دياب" تجدد أزمة الداخلية والمحامين بمصر

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 12 اغسطس/آب 2015; 09:56 (GMT +0400).
"أنت فاكر نفسك عمرو دياب" تجدد أزمة الداخلية والمحامين بمصر

القاهرة، مصر (CNN)- تفجرت أزمة جديدة بين وزارة الداخلية ونقابة المحامين في مصر، وسط تقارير عن تعرض أحد المحامين لـ"اعتداء" من قبل أحد ضباط الشرطة، في واقعة تأتي ضمن سلسلة أحداث مشابهة، استدعت تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

واقعة "الاعتداء" الجديدة شهدها مركز شرطة "مغاغة"، بمحافظة المنيا، حيث قام نائب المأمور، بمنع المحامي من دخول القسم لأداء عمله، و"وبخه واعتدى عليه بالقول"، بحسب ما نقل موقع "أخبار مصر"، الأمين العام لنقابة المحامين في المنيا، علاء حسن.

 

ولفت المصدر نفسه إلى أن عدداً من المحامين تقدموا ببلاغ للنيابة العامة، يتهمون فيه ضابط الشرطة بـ"الاعتداء" على زميلهم، حيث قال له: "أنت فاكر نفسك عمرو دياب؟"، ولم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق من جانب وزارة الداخلية.

 

وذكر حسن أن ضابط الشرطة، وهو برتبة "مقدم"، سبق له "التعدي" على أربعة محامين، هناك ثلاثة بلاغات ضده أمام النيابة، مؤكداً أن عدداً من المحامين أعربوا عن تضامنهم مع زميلهم، وتقدموا بشكوى إلى وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار.

 

تأتي الواقعة بعد شهر من إصابة أحد المحامين بطلق ناري من سلاح شرطي، أثناء تواجده في "محكمة مدينة نصر"، بالعاصمة القاهرة، خلال "مشادة كلامية" داخل المحكمة، مما دفع عدداً من المحامين إلى الدخول في "إضراب جزئي" عن العمل، تضامناً مع زميلهم.

 

وكانت أزمة حادة بين نقابة المحامين ووزارة الداخلية قد اندلعت في يونيو/ حزيران السابق، في أعقاب تعرض أحد المحامين لـ"اعتداء بالحذاء" من قبل أحد ضباط الشرطة، الأمر الذي أثار احتجاجات واسعة.

 

وتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء الأزمة، وقدم اعتذاراً إلى المحامين بقوله: "حقكم علي"، كما دعا أفراد الشرطة إلى الحرص على "الانتباه والتحمل" في التعامل مع المواطنين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. أنت فاكر نفسك عمرو دياب تجدد الأزمة بين الداخلية والمحامين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}