مصر.. موجة تفجيرات تستهدف شبكات المياه والقطارات بالدلتا وتفكيك "عبوتين" بسيناء

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. موجة تفجيرات تستهدف شبكات المياه والقطارات بالدلتا وتفكيك "عبوتين" بسيناء
صورة أرشيفية من حادث قطارات سابق بمصر

القاهرة، مصر (CNN)- شهدت عدة أنحاء من دلتا مصر موجة تفجيرات جديدة الأحد، أسفرت عن قطع إمدادات المياه عن بعض المناطق، وتوقف حركة القطارات بمناطق أخرى، في وقت أعلنت فيه السلطات الرسمية عن تفكيك عبوتين ناسفتين بشمال سيناء.

وقالت هيئة السكك الحديدية، في بيان أورده التلفزيون الرسمي أن حركة القطارات على خط "الزقازيق – طنطا" توقفت صباح الأحد، في أعقاب انفجار استهدف الخط الحديدي قرب مدينة الزقازيق، وتم على الفور حجز القطارات وإبلاغ الأجهزة الأمنية المختصة.

وفي محافظة البحيرة، شمال غربي القاهرة، انفجرت قنبلتان بخطين لمياه الشرب يغذيان قريتين تابعتين لمركز "دمنهور"، مما أدى إلى قطع المياه عن كلا القريتين، وذكر تلفزيون "النيل" أنه تم إخطار النيابة للتحقيق، فيما تجري عمليات إصلاح الخطين.

أما في محافظة شمال سيناء، التي تشهد مواجهات دامية بين قوات الجيش والشرطة من جانب، ومسلحين ممن ينتمون لجماعات إسلامية متشددة من جانب آخر، فقد أكدت مصادر أمنية تفكيك عبوتين ناسفتين في موقعين منفصلين بمدينة العريش.

وذكرت الفضائية الإخبارية الرسمية أنه تم العثور على العبوتين، إحداهما بنطاق قسم أول العريش، والثانية بنطاق قسم ثالث العريش، من جانب بعض الأهالي، الذين قاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي قامت بتفكيكها باستخدام "أجهزة تقنية" دون أي أضرار.

نشر