عامل مصري ينتحر لعدم قدرته على علاج ابنه من السرطان.. وفحوصات ثانية تكشف إصابته بالأنيميا فقط

مصري ينتحر لعدم قدرته على علاج ابنه من "سرطان كاذب"

مصر
آخر تحديث الجمعة, 21 اغسطس/آب 2015; 11:21 (GMT +0400).
عامل مصري ينتحر لعدم قدرته على علاج ابنه من "السرطان".. وفحوصات ثانية تكشف إصابته بالأنيميا فقط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تحول تشخيص طبي خاطئ إلى واقع مر في مصر، حيث انتحر والد طفل لعدم قدرته على توفير نفقات علاج ابنه من "السرطان"، لتكشف فحوصات ثانية أن الطفل مصاب بالأنيميا فقط وليس مصابا بالسرطان.  

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية الدكتور محمد شرشر إن التحاليل والفحوصات التي أجريت للطفل كريم أشرف فاروق الطالب بالصف الأول الإعدادي، الذي انتحر والده، عامل حداد مسلح، بسبب عجزه عن توفير نفقات علاج بالكيماوي، كشفت عدم إصابته بالسرطان، وأن كل ما يعاني منه هو أنيميا من الدرجة المتوسطة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

كان محافظ الغربية سعيد مصطفى كامل قرر، الأربعاء الماضي، علاج الطفل على نفقة الدولة، وتم إرسال سيارة إسعاف مجهزة له بمحل إقامته في قرية بمدينة المحلة الكبرى ونقله إلى معهد الأورام بمدينة طنطا لعلاجه، بعد نبأ انتحار والده.

ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية عن شرشر قوله إنه تقرر استدعاء طبيب العيادة الخاصة بالمحلة، الذي شخص بطريق الخطأ حالة الطفل على أنه مصاب بسرطان الدم، لسماع أقواله حول الواقعة وأسباب التسرع في التشخيص على هذا النحو وما الأسباب الطبية التي استند عليها في توصيف الحالة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عامل مصري ينتحر لعدم قدرته على علاج ابنه من السرطان.. وفحوصات ثانية تكشف إصابته بالأنيميا فقط ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}