الرئيس اليمني يطالب السعودية بتكثيف الغارات على الحوثيين.. وبحاح: حسم معركة تعز مسألة وقت

الشرق الأوسط
نشر
الرئيس اليمني يطالب السعودية بتكثيف الغارات على الحوثيين.. وبحاح: حسم معركة تعز مسألة وقت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- طالب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السعودية بتكثيف الغارات الجوية على الحوثيين، فيما أكد نائبه ورئيس حكومته خالد بحاح أن حسم معركة تعز أصبح قريباً.

واستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، الثلاثاء في جدة، الرئيس اليمني، حيث جرى بحث "آخر المستجدات وتطور الأوضاع في اليمن خاصة الميدانية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد بن نايف "حرص السعودية على أن يحظى اليمن الشقيق وشعبه بمزيد من الأمن والاستقرار"، فيما أشاد هادي بمواقف المملكة تجاه اليمن ودعم الشرعية فيها، وتقديم المساعدات الإغاثية والطبية للشعب اليمني.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية "سبا نيو" أن هادي طلب مزيدا من السلاح النوعي لقوات الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، وتكثيف الضربات الجوية على المسلحين الحوثيين من رئيس هيئة الأركان السعودية وقائد القوات المشتركة لدول التحالف العربي الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

من جانبه، قال رئيس الوزراء اليمني أن "حسم المعركة في تعز مسألة وقت وأن الأيام القليلة القادمة ستحمل الجديد والبشائر".. وأضاف بحاح أن "هناك عدد من الخطط في استراتيجية قوى التحالف العربي وأولويات تمضي عليها".

في المقابل، ذكرت وكالة أنباء "سبأ نيوز" التي يسيطر عليها الحوثيون أن طيران السعودية استهدف عدد من المناطق والأحياء بمدينة تعز، ونقلت عن مصدر أمني قوله إن "الغارات الجوية التي يشنها طيران العدوان السعودي تأتي في محاولة يائسة لإسناد مرتزقته الذين يتهاوون أمام ضربات أبطال الجيش واللجان الشعبية". 

نشر