خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

مصر.. مقتل لواء أمن مركزي في هجوم بالعريش والقوات تلاحق "مجهولين"

مصر.. مقتل لواء أمن مركزي والقوات تلاحق "مجهولين"

مصر
نُشر يوم الخميس, 17 سبتمبر/ايلول 2015; 02:28 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
مصر.. مقتل لواء أمن مركزي والقوات تلاحق "مجهولين"

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء الأربعاء، مقتل ضابط شرطة رفيع برتبة لواء، في هجوم نفذه مسلحون مجهولون بمدينة العريش، كبرى مدن محافظة شمال سيناء، المحاذية للحدود مع إسرائيل وقطاع غزة.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيان تلقته CNN بالعربية، إنه "مساء الأربعاء 16 الجاري، استشهد اللواء خالد كمال عثمان، من قوة قطاع الأمن المركزي، أثناء مرور سيادته لتفقد الخدمات والتمركزات الأمنية بالمدينة."

وأضاف المتحدث الأمني أن اللواء عثمان لفظ أنفاسه "إثر قيام مجهولين يستقلون سيارة بيضاء اللون، بإطلاق الأعيرة النارية تجاه أحد التمركزات الأمنية بميدان النصر، دائرة قسم شرطة ثاني العريش، التي كان يتفقدها."

ولفت البيان إلى أن قوات الأمن قامت بالتصدي للمهاجمين، وبادلتهم الأعيرة النارية، مما دفعهم إلى الهرب، وأكد أنه "تم فرض طوق أمني بمنطقة الحادث، وجار تمشيطها لضبط مرتكبي الواقعة، والأسلحة والسيارة المستخدمة."

يأتي الهجوم على النقطة الأمنية بالعريش، في وقت تشهد فيه المنطقة حملة عسكرية واسعة، يُطلق عليها اسم "حق الشهيد"، دخلت يومها العاشر الأربعاء، حيث تقوم وحدات من الجيش والشرطة بملاحقة من تصفهم بـ"عناصر تكفيرية إرهابية."

وذكر المتحدث العسكري للقوات المسلحة أن حصيلة اليوم العاشر لعملية "حق الشهيد" أسفرت عن قتل 6 من "العناصر الإرهابية"، أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة لاستهداف القوات، والقبض على 22 "مشتبه بهم"، أثناء عمليات التمشيط والمداهمة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. مقتل لواء أمن مركزي في هجوم بالعريش والقوات تلاحق مجهولين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}