خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

السعودية.. تسجيل 29 حالة إجهاد حراري وضربة شمس بين الحجاج ولا وجود لـ"كورونا"

29 حالة إعياء حراري بين الحجاج ولا وجود لـ"كورونا"

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 22 سبتمبر/ايلول 2015; 11:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
29 حالة إعياء حراري بين الحجاج ولا وجود لـ"كورونا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- في الوقت الذي نفت فيه وزارة الصحة السعودية تسجيل أي حالات إصابة بفيروس "كورونا" بين الحجاج حتى مساء الثلاثاء، فقد أعلنت عن تسجيل 29 حالة إصابة بالإعياء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، تنوعت بين الإجهاد الحراري وضربات الشمس.

ومع قرب انتهاء "يوم التروية" في مشعر "منى" الثلاثاء، واستعداد ملايين الحجاج إلى التوجه لجبل "عرفات"، مع شروق شمس الأربعاء، وصف وزير الصحة السعودي، خالد الفالح، الحالة الصحية للحجاج بأنها "أكثر من ممتازة"، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكد وزير الصحة السعودي أنه تم تسجيل 12 حالة إجهاد حراري، و17 حالة إصابة بضربة شمس، حتى مساء الثلاثاء، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، رغم "الجهود التوعوية الصحية، التي قدمتها مختلف الأجهزة الطبية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن."

وأعلن الفالح، خلال زيارته لعدد من المستشفيات والمراكز الصحية الميدانية، أنه لم تسجل أي حالة مصابة بفيروس "كورونا" بين الحجاج، منذ بداية موسم الحج وحتى الآن، معتبراً أنه مؤشر على انخفاض الإصابات، نتيجة جهود وزارة الصحة لمحاصرة الفيروس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"السعودية.. تسجيل 29 حالة إجهاد حراري وضربة شمس بين الحجاج ولا وجود لـكورونا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}