الحرب على "التحرش" بمصر.. 190 حالة بالعيد وفيديو "صعق المتحرشين" ماثل بالأذهان

الحرب على "التحرش" بمصر.. 190 حالة بأول يومين للعيد

مصر
آخر تحديث السبت, 26 سبتمبر/ايلول 2015; 11:05 (GMT +0400).
الحرب على "التحرش" بمصر.. 190 حالة بأول يومين للعيد

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت أجهزة الأمن المصرية السبت، عن ضبط 190 حالة "تحرش" خلال "عيد الأضحى"، ضمن حملات نظمتها وزارة الداخلية لمحاربة ظاهرة "التحرش الجنسي"، التي تتزايد معدلاتها في الشارع المصري خلال فترات الأعياد.

وبينما ذكرت مصادر أمنية أن الحالات الـ190 تم ضبطها خلال اليومين الأول والثاني للعيد، بواقع 115 حالة في القاهرة، و75 بالجيزة، فقد أكدت أنه في ثالث أيام العيد "تم بشكل كبير القضاء على ظاهرة التحرش.. وتم ضبط كل المخالفات التي تم رصدها."

وأرجعت مصادر لـCNN بالعربية، تراجع ظاهرة التحرش في مصر إلى عدة أسباب، لعل أبرزها مقطع الفيديو الذي تم تداوله خلال "عيد الفطر"، الذي يظهر إحدى الضابطات من عناصر الشرطة النسائية تقوم بصعق شاب متهم بالتحرش بجهاز صاعق كهربائي.

كما ذكر موقع "بوابة الأهرام"، شبه الرسمي، أن وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، أصدر توجيهاته باستمرار الانتشار الأمني على مدار اليوم، حيث كيفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمختلف الميادين الرئيسية والمتنزهات العامة في كافة المحافظات.

وقال مدير إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، اللواء عصام شبل، إنه تم ضبط 115 حالة "تحرش لفظي" خلال اليومين الأول والثاني من عيد الأضحى، بالإضافة إلى حالة "تحرش جسدي"، وتم إحالة المتهمين إلى النيابات المختصة، التي تولت التحقيق.

وأضاف أن انتشار القوات، وعناصر الشرطة النسائية، والشرطة السرية، في أماكن المتنزهات العامة والأماكن الحيوية، والسينمات، والمسارح، وطريق الكورنيش، وأماكن التجمعات، قد ساهم في إحباط العديد من وقائع التحرش بالفتيات، قبل وقوعها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحرب على التحرش بمصر.. 190 حالة بالعيد وفيديو صعق المتحرشين ماثل بالأذهان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}