الاشتباكات حاضرة بانتخابات مصر وغياب ملحوظ للناخبين ولا قرار حتى اللحظة بالتمديد ليوم ثالث

الاشتباكات حاضرة بانتخابات مصر ولا قرار بالتمديد ليوم ثالث

انتخابات مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 06:50 (GMT +0400).
الاشتباكات حاضرة بانتخابات مصر ولا قرار بالتمديد ليوم ثالث

القاهرة، مصر (CNN)- أثار ضعف إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع بالانتخابات البرلمانية في مصر الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، كثيراً من التكهنات بأن تلجأ اللجنة العليا للانتخابات لتمديد التصويت ليوم ثالث، لزيادة نسبة المشاركة بالانتخابات.

إلا أن المتحدث باسم لجنة الانتخابات، المستشار عمر مروان، قال في مؤتمر صحفي ظهر الاثنين، إنه "لا يوجد قرار بمد التصويت في الانتخابات البرلمانية ليوم ثالث حتى الآن"، وأكد عدم صحة ما وصفها بـ"الشائعات" التي تم تداولها في هذا الصدد.

وبينما ذكر المتحدث أن تأخر وصول عدد من القضاة المشرفين على الانتخابات إلى مقار لجانهم، تسبب في تأخير التصويت في نحو 68 لجنة بمختلف المحافظات الـ14 التي تجري بها المرحلة الأولى من الانتخابات، فقد أكد أنه "تم تدارك الأمر لاحقاً."

ورغم ضعف الإقبال على التصويت في العديد من اللجان، إلا أن الاشتباكات بين أنصار المرشحين كانت حاضرة في المشهد الانتخابي، مما دفع قوات الأمن، المدعومة بوحدات من القوات المسلحة، إلى تعزيز تواجدها في بعض "النقاط الساخنة."

وذكرت غرفة العمليات التابعة لوزارة الداخلية، في بيان الاثنين، أن اشتباكات عنيفة وقعت بين عائلتين أمام إحدى اللجان الانتخابية بمنطقة "المعتمدية" في دائرة "كرداسة" بمحافظة الجيزة، وأكدت أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية للسيطرة على الموقف.

ونقل البيان عن مصدر أمني قوله إن "القاضي المشرف على اللجنة أوقف عملية التصويت بشكل مؤقت، لحين إنهاء الاشتباكات، وإعادة الهدوء إلى اللجنة مرة أخرى"، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت البيان إلى وقوع اشتباكات وصفها بـ"المحدودة"، بين أنصار عدد من المرشحين في إحدى لجان مركز "البدرشين"، وقامت قامت قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين اللجنة، باحتواء الموقف على الفور، وتنظيم عملية الإدلاء بالأصوات.

كما شهدت محافظة الفيوم، جنوب القاهرة، اشتباكات بين أنصار عدد من المرشحين، أمام لجنتي "منية الحيط" بمركز أطسا، و"العجميين" بمركز أبشواي، دفعت رئيسي اللجنتين إلى إيقاف عملية التصويت، بحسب ما أكد شهود عيان لـCNN بالعربية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الاشتباكات حاضرة بانتخابات مصر وغياب ملحوظ للناخبين ولا قرار حتى اللحظة بالتمديد ليوم ثالث","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}