انتخابات مصر.. قائمة "في حب مصر" تتقدم المؤشرات الأولية ونتائج المرحلة الأولى الأربعاء

انتخابات مصر.. قائمة "في حب مصر" تتقدم المؤشرات الأولية

انتخابات مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 20 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:53 (GMT +0400).
انتخابات مصر.. قائمة "في حب مصر" تتقدم المؤشرات الأولية

القاهرة، مصر (CNN)- أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في مصر، تقدم قائمة "في حب مصر" بفارق كبير عن باقي القوائم، في الوقت الذي أكدت فيه اللجنة العليا للانتخابات أن النتائج النهائية سيتم إعلانها الأربعاء.

وبحسب المؤشرات التي أعلن عنها رؤساء عدد من اللجان الفرعية والعامة، في تصريحات تلفزيونية مساء الاثنين، بعد انتهاء التصويت في اليوم الثاني والأخير، فإنه من المرجح إجراء جولة إعادة بين المرشحين على المقاعد الفردية بمعظم الدوائر الانتخابية.

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام التاسعة من مساء الاثنين، مع السماح للناخبين المتواجدين في مقار اللجان بالإدلاء بأصواتهم، لتبدأ على الفور عملية فرز الأصوات في اللجان الفرعية، على أن يتم تجميع نتائج الفرز في اللجان العامة، قبل إرسالها إلى اللجنة العليا.

جرت المرحلة الأولى من انتخابات "مجلس النواب 2015"، على مدى يومي السبت والأحد في الخارج، ويومي الأحد والاثنين في الداخل، وتشمل 14 محافظة، هي: الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح.

ومن المقرر إجراء جولة الإعادة في الخارج يومي 26 و27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وفي الداخل، بالدوائر التي لم يتم حسمها من الجولة الأولى، يومي 27 و28 من نفس الشهر، وفق الجدول الزمني الذي أعلنت عنه اللجنة العليا للانتخابات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتخابات مصر.. قائمة في حب مصر تتقدم المؤشرات الأولية ونتائج المرحلة الأولى الأربعاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}