بعد أيام على "اغتيال" أمينه العام بالعريش.. إصابة مرشح آخر لحزب "النور" بـ"اعتداء غامض"

مصر.. إصابة مرشح آخر لحزب "النور" بـ"اعتداء غامض"

انتخابات مصر
نُشر يوم الثلاثاء, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 06:37 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
مصر.. إصابة مرشح آخر لحزب "النور" بـ"اعتداء غامض"

السلفيون خاضوا انتخابات 2012 متحالفين مع جماعة الإخوان المسلمين

القاهرة، مصر (CNN)- أكدت وزارة الداخلية المصرية إصابة مرشح حزب "النور" بدائرة "المحلة"، في محافظة الغربية، في "اعتداء غامض" نفذه مجهولان، لم تتضح تفاصيله على الفور، إلا أن مصادر أمنية رجحت أن يكون ناجماً عن "خلافات شخصية."

وقالت الوزارة في بيان تلقته CNN بالعربية الثلاثاء، إن مرشح حزب "النور" للمقاعد الفردية بانتخابات "مجلس النواب"، عن الدائرة السادسة بمحافظة الغربية، محمود عبدالحميد عمارة، أصيب بـ"اشتباه ما بعد الارتجاج ونزيف بالمخ، وجرح قطعي بالرأس."

ولفت البيان إلى أنه تم نقل مرشح الحزب السلفي، البالغ من العمر 42 عاماً، إلى مستشفى كفر الشيخ العام، وبسؤاله قرر بقيام شخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية، باعتراض سيارته والاعتداء عليه بالضرب، مما أدى إلى إصابته، كما أحدثا بعض التلفيات بالسيارة.

وأورد تلفزيون "النيل"، نقلاً عن مصادر أمنية بوزارة الداخلية أنه سبق وتقدم شخص يُدعى "عمرو ش. س." ببلاغ ضد عمارة، إلى مركز شرطة المحلة، لوجود "خلافات شخصية" بينهما، إلا أنه لم يتضح ما إذا كان لمقدم البلاغ علاقة بالهجوم على المرشح السلفي.

يأتي الاعتداء على مرشح حزب النور بالغربية، بعد ثلاثة أيام على "اغتيال" مرشح الحزب في شمال سيناء، مصطفى عبدالرحمن، عندما قام مسلحان ملثمان، يستقلان دراجة بخارية، بإطلاق النار عليه أثناء خروجه منزله بمدينة العريش عصر السبت الماضي.

ولاحقاً، اتهمت وزارة الداخلية "عناصر تكفيرية" بالوقوف وراء الهجوم على أمين حزب النور بشمال سيناء، بهدف "تمرير رسالة للتأثير سلبياً على مسار العملية الانتخابية"، خاصةً في المحافظة المحاذية للحدود مع إسرائيل وقطاع غزة، والتي تشهد مواجهات مسلحة بين قوات الجيش والشرطة من جهة، ومسلحين متشددين من جهة أخرى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد أيام على اغتيال أمينه العام بالعريش.. إصابة مرشح آخر لحزب النور بـاعتداء غامض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}