انتخابات مصر.. إغلاق مراكز التصويت وبدء الفرز بـ14 محافظة ونتائج المرحلة الأولى الخميس

انتخابات مصر.. بدء الفرز بـ14 محافظة وإعلان النتائج الخميس

انتخابات مصر
آخر تحديث الأربعاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:55 (GMT +0400).
انتخابات مصر.. بدء الفرز بـ14 محافظة وإعلان النتائج الخميس

القاهرة، مصر (CNN)- أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في 14 محافظة مصرية في التاسعة من مساء الأربعاء، بنهاية جولة الإعادة من المرحلة الأولى من انتخابات "مجلس النواب 2015"، لتبدأ عمليات فرز الأصوات على الفور، على أن يتم إعلان النتائج في وقت لاحق الخميس.

جرت المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وهي الأولى بعد إقرار الدستور الجديد لمصر، في 14 محافظة، وهي: الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح.

واستبقت الحكومة إعلان اللجنة العليا للانتخابات نسب التصويت بجولة الإعادة، بوصف معدلات الإقبال بأنها "مقبولة مقارنة بالنسب العالمية"، وأكد وزير التنمية المحلية، أحمد زكي بدر، أنه سيتم إعداد تقرير "شامل ووافي" عن المرحلة الأولى من الانتخابات، لعرضه على مجلس الوزراء.

وذكر الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقده بغرفة عمليات رئاسة مجلس الوزراء، أن العملية الانتخابية سارت بشكل منتظم في غالبية اللجان، باستثناء بعض اللجان التي شهدت حدوث مشاجرات ومناوشات بين عدد من المرشحين، تمكنت قوات التأمين من السيطرة عليها.

كما لفت بدر، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر" نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن أزمة غرق شوارع الإسكندرية بمياه الأمطار، لم يكن لها تأثير سلبي كبير على نسبة مشاركة الناخبين في جولة الإعادة بالمحافظة الساحلية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتخابات مصر.. إغلاق مراكز التصويت وبدء الفرز بـ14 محافظة ونتائج المرحلة الأولى الخميس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}