عمرو أديب ساخرا من الإقبال على الانتخابات المصرية: ما ذنب الملايين في الطوابير.. ومحمود سعد: الدنيا باظت

إعلاميو مصر يسخرون من انتخابات البرلمان

انتخابات مصر
آخر تحديث الخميس, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:20 (GMT +0400).
عمرو أديب ساخرا من الإقبال على الانتخابات المصرية: ما ذنب الملايين في الطوابير.. ومحمود سعد: الدنيا باظت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار ضعف الإقبال على الانتخابات في مصر جدلاً واسعاً بين الإعلاميين، حيث تناول العديد منهم هذا الأمر في برامجهم وتحليلاتهم.

فقد قال الإعلامي المصري عمرو أديب إن الشيء الوحيد الإيجابي في الانتخابات هي أن البرلمان "وأخيراً" سينعقد، متمنيا أن تكون هذه الانتخابات الأخيرة التي يضطر المصريون للمشاركة فيها خلال السنوات القليلة المقبلة، بعد أن تعبوا من الذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وأضاف أنه أزعجه جدا أن 38 لجنة تأخرت عن موعد فتح اللجان، متسائلا بسخرية عن "ذنب الملايين اللي واقفين في الطوابير."

من جهته انتقد الصحفي مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "برلمان المستقبل" بشدة مقاطعة المصريين للانتخابات البرلمانية خاصة في جولة الإعادة، قائلا إنه لا يجب ظلم التجربة الانتخابية ككل رغم الانتقادات التي تصدر والتي قد تكون محقة. وأضاف أن عدم الخروج للتصويت قد يعدل في خريطة المرشحين الفائزين، كأن ينجح عناصر حزب النور جميعا، مثلاً.

من جهته، قلل الإعلامي أحمد موسي من أهمية عزوف الناخبين عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية، مشددا على أن البرلمان تم الانتهاء من ملامحه، مضيفا "منقدرش نقول إقبال جيد ولكن ممكن نقول متوسط وفى بعض اللجان أقل من المتوسط، وهذا معتاد وطبيعي جدا ومفيش أى مشاكل فى الكلام ده".

أما الإعلامي محمود سعد، فقد أعرب عن صدمته جراء المقاطعة الشعبية غير المسبوقة لانتخابات البرلمان، قائلا "الدنيا باظت" ويجب أن يكون هناك دراسة متأنية لمعرفة ما جرى. كما استعرض سعد بعض التقارير التي تؤكد ضعف الإقبال على الانتخابات، إضافة إلى رصد توزيع مخدرات كرشاوى انتخابية، لافتا إلى أن شراء الأصوات وصل إلى 400 جنيه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمرو أديب ساخرا من الإقبال على الانتخابات المصرية: ما ذنب الملايين في الطوابير.. ومحمود سعد: الدنيا باظت ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}