مصر.. مقتل 15 "متسللاً" أفريقياً إلى إسرائيل بشمال سيناء وتضارب حول الملابسات

مصر.. مقتل 15 "متسللاً" أفريقياً إلى إسرائيل بشمال سيناء

مصر
آخر تحديث الأحد, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:34 (GMT +0400).
مصر.. مقتل 15 "متسللاً" أفريقياً إلى إسرائيل بشمال سيناء

القاهرة، مصر (CNN)- أكدت مصادر رسمية في مصر الأحد، مقتل 15 على الأقل من المهاجرين الأفارقة، في محافظة شمال سيناء، كانوا في طريقهم للتسلل إلى الجانب الإسرائيلي من الحدود، إلا أن الروايات تضاربت حول ملابسات مقتلهم.

وقال مسؤول في وزارة الصحة لـCNN بالعربية إن مرفق إسعاف شمال سيناء تلقى إخطاراً من الأجهزة الأمن يفيد بمقتل 15 وإصابة 8 أشخاص جنوب مدينة رفح، وأكد أن جميعهم "مهاجرين أفارقة"، لقوا حتفهم بينما كانوا يحاولون التسلل إلى إسرائيل.

وفيما لم تتلق CNN بالعربية رداً على محاولاتها المتكررة للاتصال بوكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، طارق أحمد خاطر، فقد ذكر أحد المسؤولين في مكتبه، فقد نقلت عنه وسائل إعلام محلية أنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنثل جثث القتلى والمصابين إلى مستشفى العريش العام.

ونقلت تقارير محلية، منها "بوابة الأهرام" شبه الرسمية، عن مصادر أمنية أنه تم العثور على جثث المهاجرين الأفارقة بعد مقتلهم برصاص "مجهولين"، ولفتت إلى أنه "لم يتم تحديد سبب مقتلهم، أو الجهة التي تقف وراء مقتلهم، أو جنسياتهم.

إلا أن الإذاعة الإسرائيلية نقلت، في تقرير على موقعها الإلكتروني مساء الأحد، عن "مسؤولين مصريين في سيناء" أن "قوات الأمن المصرية أجهزت على 15 مهاجراً سودانياً، وأصابت ثمانية آخرين بجروح، خلال محاولتهم التسلل إلى إسرائيل."

وأضافت الإذاعة العبرية إن "قوات الأمن المصرية أطلقت النار على المهاجرين، بعد عدم امتثالهم للأوامر بالتوقف، وركضهم نحو السياج الحدودي"، بحسب المصادر، فيما لم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق من جانب وزارة الداخلية المصرية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. مقتل 15 متسللاً أفريقياً إلى إسرائيل بشمال سيناء وتضارب حول الملابسات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}