مصر.. انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات "نواب 2015" بـ13 محافظة وسط تشديد أمني

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات "نواب 2015" بـ13 محافظة وسط تشديد أمني

القاهرة، مصر (CNN)- انطلقت جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في مصر، في 13 محافظة، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في التاسعة من صباح الثلاثاء، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات "مجلس النواب 2015"، ثالث استحقاقات خطة "خارطة المستقبل."

وتجري جولة الإعادة من المرحلة الثانية على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء، في 13 محافظة، هي: القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

ويتنافس في انتخابات الإعادة 426 مرشحاً على 213 مقعداً، على مستوى 99 دائرة انتخابية، بعدما أسفرت الجولة الأولى من المرحلة الثانية عن فوز تسعة مرشحين في النظام الفردي، بينما تمكنت قائمة "في حب مصر" من الفوز بجميع المقاعد المخصصة لنظام القوائم.

وتجرى الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، بعدما أعلنت وزارة الداخلية حالة "الاستنفار القصوى" بين قطاعاتها، فيما نشرت القوات المسلحة وحداتها ومجموعاتها القتالية في مختلف محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات، لتأمين الناخبين ولجان التصويت.

وذكر مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام، اللواء أبوبكر عبدالكريم، في تصريحات أوردها التلفزيون المصري صباح الثلاثاء، أن الخدمات الأمنية انتظمت أمام جميع اللجان والمقار الانتخابية، بمختلف المحافظات، اعتباراً من الخامسة فجراً.

وبالنسبة لتأمين العملية الانتخابية في شمال سيناء، التي شهدت هجوماً دامياً على فندق كان يقيم فيه القضاة المشرفون على انتخابات الجولة الأولى، قال المسؤول الأمني إنه تم تكثيف إجراءات تأمين اللجان والمقار الانتخابية، وكذلك تأمين تنقلات القضاة.

وكانت جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية قد انطلقت بالخارج الاثنين، في 139 لجنة أقامتها وزارة الخارجية في مقار بعثاتها الدبلوماسية في الخارج، وتستمر عملية التصويت على مدى يومين، حتى مساء الثلاثاء.

نشر