بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا.. وأردوغان: هل يمكن لمن يعمل كافة أشكال الوقاحة لدعم النظام السوري أن يقدر حياة الإنسان؟

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 04 ديسمبر/كانون الأول 2015; 07:21 (GMT +0400).
بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا.. وأردوغان: هل يمكن لمن يعمل كافة أشكال الوقاحة لدعم النظام السوري أن يقدر حياة الإنسان؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، اجتماعا مع مجلس الأمن الروسي لبحث تطورات الوضع في روسيا، فيما انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من يعمل "كافة أشكال الوقاحة" لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن أعضاء مجلس الأمن الروسي تبادلوا الآراء حول تطورات الوضع في سوريا، مع التركيز على ضرورة قطع التمويل عن "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية في هذا البلد، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

اقرأ: روسيا تتهم أردوغان وأسرته وكبار مسؤوليه بالاستفادة المباشرة من "نفط داعش".. وأردوغان: لم نفقد قيمنا الأخلاقية حتى نشتري النفط من "داعش"

من جانبه، قال أردوغان في كلمة خلال تجمع بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة: "هل يمكن لنظام قتل 380 ألفا من مواطنيه بالأسلحة الكيميائية والتقليدية، وهجر 12 مليون آخرين أن يكون له علاقة بالإنسانية؟"، وفق ما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وأضاف: "وهل يمكن لمن يقدم دعماً غير مشروط لهذا النظام، ويغض الطرف عن مجازره، ويعمل كافة أشكال الوقاحة من أجل إبقاء ذلك النظام، أن يعطوا قيمة لحياة الإنسان؟". وتابع: "هل تعتقدون أن هناك شعور بالإنسانية لمن يقتلون الأطفال والمدنيين والنساء والأبرياء في طوابير الخبز تحت غطاء مكافحة داعش؟".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا.. وأردوغان: هل يمكن لمن يعمل كافة أشكال الوقاحة لدعم النظام السوري أن يقدر حياة الإنسان؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}