مصر.. الحكومة تبحث الاستعانة بـ"مستشار أجنبي" لتقييم أمن المطارات و"طمأنة" الخارج

مصر.. بحث الاستعانة بـ"مستشار أجنبي" لتقييم أمن المطارات

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 ديسمبر/كانون الأول 2015; 09:33 (GMT +0400).
مصر.. بحث الاستعانة بـ"مستشار أجنبي" لتقييم أمن المطارات

القاهرة، مصر (CNN)- نفى رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، أن تكون حكومته تدرس الاستعانة بشركات أجنبية لتأمين المطارات المصرية، إلا أنه ذكر أنه يجري بحث الاستعانة بـ"شركات استشارية"، لتقييم الإجراءات الأمنية المعمول بها.

وقال رئيس الحكومة المصرية إن "الحكومة تدرس الاستعانة بمستشار لتقييم الموقف بالنسبة للتأمين للمطارات، ويشير علينا بما يمكننا عمله، وليبعث بالطمأنينة للجهات التي تتعامل مع المطارات المصرية"، نافيا أن تكون الدراسة تتعلق بشركة لتأمين المطارات.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات للصحفيين الاثنين، أن الأمر لم يحسم بعد، لافتاً إلى أن "مثل هذا الأمر ليس بجديد في العمل بالمطارات العالمية، والكثير بل الغالبية من مطارات العالم، تستعين باستشاريين وبشركات، لتقديم الخدمات للمتعاملين مع المطارات."

واختتم رئيس مجلس الوزراء تصريحاته بالقول إن "هذا التوجه هدفه إرسال رسالة طمأنة للجهات التي تتعامل مع المطارات المصرية"، بحسب ما أورد تلفزيون "النيل" الرسمي نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، دون أن يحدد طبيعة تلك الجهات المقصودة.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن الحكومة المصرية قررت التعاقد مع شركة عالمية في مجال الأمن، لتقييم وتطوير الإجراءات الأمنية بالمطارات، في أعقاب الجدل الذي أُثير حول تحطم طائرة "متروجيت 6298" الروسية، في سيناء، أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتحطمت طائرة "متروجيت 6298"، بعد قليل من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، متوجهة إلى سانت بطرسبرغ، وعلى متنها 224 شخصاً لقوا حتفهم جميعاً، وبينما تؤكد موسكو أن الطائرة أسقطت نتيجة "عمل إرهابي"، تصر القاهرة على رفض تلك النتيجة قبل استكمال التحقيقات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. الحكومة تبحث الاستعانة بـمستشار أجنبي لتقييم أمن المطارات وطمأنة الخارج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}