مصر.. تأهب بالمدن الساحلية لموجة طقس "غير مستقر" تبدأ الأربعاء وتستمر أسبوعاً

مصر.. تأهب لموجة طقس "غير مستقر" تستمر أسبوعاً

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 16 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:42 (GMT +0400).
مصر.. تأهب لموجة طقس "غير مستقر" تستمر أسبوعاً

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت الأجهزة الحكومية في مصر حالة التأهب في مختلف المحافظات الساحلية، استعداداً لموجة طقس "غير مستقر" تبدأ اعتباراً من الأربعاء، وتستمر لمدة أسبوع، يرافقها سقوط أمطار رعدية وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

وذكر المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، وحيد سعودي، أن المدن الساحلية، وخاصةً في الاتجاه الشمالي الغربي، مثل الإسكندرية ومطروح والسلوم، ستشهد سقوط أمطار غزيرة بدءاً من يوم الأربعاء، وتكون "خفيفة" على الوجه البحري والقاهرة.

وأضاف المتحدث باسم هيئة الأرصاد، في تصريحات أوردها تلفزيون "النيل" الرسمي، أن الأمطار سوف تستمر في التساقط اليوم التالي الخميس، تزيد حدتها في منتصف الأسبوع، حيث من المتوقع أن تشهد المدن الساحلية سقوط أمطار رعدية وغزيرة.

وناشد المتحدث المسؤولين بهذه المدن بأن يتخذوا الاحتياطات اللازمة، كاشفاً عن إرسال تقارير بالحالة الجوية للمحافظات الساحلية لتحذيرهم من هذه الأمطار، لافتاً إلى أن حركة الملاحة البحرية سوف تشهد "اضطرابات" خلال الأسبوع المقبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. تأهب بالمدن الساحلية لموجة طقس غير مستقر تبدأ الأربعاء وتستمر أسبوعاً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}