انفوجرافيك.. من هم "الإرهابيون" بالنسبة للحلف الإسلامي؟.. الاتفاق على داعش والقاعدة واختلاف على حزب الله والإخوان

من "الإرهابيون" بالنسبة للحلف الإسلامي؟

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 18 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تتفق الدول الأعضاء في التحالف الإسلامي الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية والمكون من 34 دولة على الهدف العام للتحالف والمتمثلة بمكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف، إلا أن هذه المفهوم العام يتباين بين دولة وأخرى فيمن يعتبر جماعة إرهابية من عدمه.

وهنا نقدم لكم رسم انفوجرافيك يوضح نظرة دولا بالتحالف لعدد من الجماعات والتنظيمات في المنطقة والعالم.

ويذكر أن التحالف الإسلامي يضم إلى جانب السعودية كلا من "الأردن والإمارات وباكستان والبحرين وبنغلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوغو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال والغابون وغينيا وفلسطين وجمهورية القمر الاتحادية وقطر وكوت دي فوار والكويت ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انفوجرافيك.. من هم الإرهابيون بالنسبة للحلف الإسلامي؟.. الاتفاق على داعش والقاعدة واختلاف على حزب الله والإخوان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}