قوات التحالف العربي تعلن إسقاط صاروخين تم إطلاقهما من اليمن في اتجاه السعودية

الشرق الأوسط
نشر
قوات التحالف العربي تعلن إسقاط صاروخين تم إطلاقهما من اليمن في اتجاه السعودية
02:37
دول خليجية وعربية تبدأ بالتحرك دبلوماسيا ضد إيران محتذية بالسعودية.. هل أصابت توقعات سلمان الأنصاري؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت قيادة قوات التحالف العربي، الجمعة، عن إسقاط صاروخين تم إطلاقهما من اليمن باتجاه الأراضي السعودية، رغم الهدنة بين قوات التحالف والرئيس عبدربه منصور هادي من جهة والحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.

وأفاد بيان للتحالف أن قواته "رصدت صاروخين بالستيين تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة العربية السعودية، سقط الأول بعد اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي داخل الأراضي اليمنية قرب مأرب، فيما سقط الثاني في منطقة صحراوية شرق مدينة نجران.

وأكدت قيادة التحالف أنها "في الوقت الذي تحرص فيه على إنجاح مفاوضات جنيف ودعم مساعي الحكومة الشرعية لإيجاد حل سلمي للقضية اليمنية لن تلتزم بالهدنة طويلاً في ظل هذا التهديد لأراضي المملكة وسترد لوقف عبثية الميليشيات الحوثية والعناصر الموالية لها من قوات المخلوع صالح"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ودعت قيادة التحالف المجتمع الدولي إلى "الحذر مما تقوم به الميليشيا الحوثية وقوات المخلوع صالح من تهديد لأمن واستقرار المنطقة والعمل على فرض إرادة المجتمع الدولي عليهم لأن أفعالهم تدل على عدم جديتهم في التقيد بالهدنة الحالية وإنجاح المفاوضات".

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حضر، الخميس، احتفالا بتخرج دفعات جديدة من الجيش، بينهم عناصر المقاومة الشعبية التي شاركت في العمليات العسكرية ضد الحوثيين. 

نشر