ملحم لـCNN: سمير القنطار بطل بالنسبة لحزب الله وقاتل أطفال بالنسبة لي ولكثير من اللبنانيين

ملحم لـCNN: سمير القنطار قاتل أطفال

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:31 (GMT +0400).
0:45

فيديو يظهر مقاطع من جنازة القيادي في تنظيم حزب الله على الأراضي السورية، سمير القنطار، بعدما أعلن الحزب عن مقتله، حسب ما نقله تقرير على تلفزيون المنار التابع للحزب.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الإعلامي اللبناني، هشام ملحم، إن سمير القنطار الذي قتل مؤخرا في غارة في سوريا، يعتبر بطلا بالنسبة لحزب الله اللبناني، أما بالنسبة له ولكثير من اللبنانيين فإن القنطار قاتل أطفال.

جاء ذلك في مقابلة أجراها ملحم مع CNN حيث قال: "قتل سمير القنطار كان قتلا مستهدفا ولم يطن مفاجأة بالنسبة للعديدين من المراقبين، سمير القنطار قد يحتل مرتبة بين أبطال وشهداء حزب الله ولكنه كان أحد أسوء السجناء في إسرائيل سمعة وقضى ثلاثة عقود مسجونا بإسرائيل بعد الطريقة التي قتل فيها مدنيا إسرائيليا والطريقة التي حطم بها رأس طفلته."

وتابع قائلا: "القنطار بطل لحزب الله وبالنسبة لي وللعديد من اللبنانيين هو قاتل أطفال.. وللأسف عندما أطلق سراحه في العام 2008 ذهب عدد من المسؤولين الحكوميين بلبنان لاستقباله وهذا كان بالنسبة لي لحظة مخجلة من وجهة نظري."

وأضاف: "لا أتوقع بالضرورة أن يقوم حزب الله بعمليات انتقامية وينخرط في معركة مع إسرائيل، حيث أن الأولوية بالنسبة لحزب الله حاليا هي دعم الديكتاتور في سوريا بشار الأسد كما كانت حاله في السنوات الماضية وقتل السوريين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ملحم لـCNN: سمير القنطار بطل بالنسبة لحزب الله وقاتل أطفال بالنسبة لي ولكثير من اللبنانيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}