شركة بريطانية لتقييم المعايير الأمنية بمطارات مصر ولندن تتوقع عودة السائحين لشرم الشيخ

الشرق الأوسط
نشر
شركة بريطانية لتقييم المعايير الأمنية بمطارات مصر ولندن تتوقع عودة السائحين لشرم الشيخ

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت الحكومة المصرية الثلاثاء، عن اختيار شركة بريطانية للقيام بمراجعة الإجراءات الأمنية المعمول بها في المطارات المدنية بمصر، في خطوة اعتبرت لندن أنها تمهد لعودة السائحين البريطانيين إلى مدينة شرم الشيخ.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك الثلاثاء، أعلن وزيرا السياحة هشام زعزوع، والطيران المدني حسام كمال، عن اختيار شركة "كونترول ريسكس" البريطانية للخدمات الأمنية لمراجعة كفاءة وأمن المطارات، على أن تبدأ عملها فوراً في مطاري القاهرة وشرم الشيخ.

وقال وزير السياحة إن الشركة ستقوم بتطبيق المعايير العالمية في تأمين المطارات، بالإضافة إلى تدريب العاملين بالمطارات المصرية، لافتاً إلى أن كل التقارير التي سيتم إصدارها من الشركة البريطانية، سيتم رفعها إلى الحكومة المصرية على الفور.

وأشار زعزوع إلى أنه سيتم أيضاً تنفيذ "خطة لتطوير الشواطئ والمنتجعات السياحية، بما يساعد على جذب المزيد من السياح، ومنحهم الفرصة للاستمتاع بما تملكه مصر من ثروات سياحية"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية.

من جانبه، قال رئيس شركة "كونترول ريسكس" للخدمات الأمنية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أندريا كونتل سميث، إن دور الشركة مراجعة الإجراءات الأمنية الحالية، ومقارنتها بالعالمية، ومنح التوصيات لتطبيق أعلى المعايير العالمية.

وفي أول تعليق له على اختيار الشركة البريطانية، وصف سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، جون كاسن، القرار بأنه "خطوة إيجابية تظهر مجدداً أن مصر تتحرك لمعالجة المخاوف الدولية، وتريد أن تجعل مطارات مصر نموذجاً للعالم في الأمان والخدمة."

وأضاف السفير البريطاني أن "هذه الخطوة سوف تدفع الخطة المشتركة التي اتفقت عليها مصر وبريطانيا، للسماح بعودة الرحلات بين بريطانيا وشرم الشيخ، بأسر وقت ممكن"، بحسب ما أوردت تقارير إعلامية مساء الثلاثاء.

نشر