نصرالله: أقول للعدو وللصديق من حقنا الرد على مقتل سمير القنطار بالمكان والزمان المناسبين

نصرالله: من حقنا الرد على مقتل سمير القنطار

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 22 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:26 (GMT +0400).
نصرالله: أقول للعدو وللصديق من حقنا الرد على مقتل سمير القنطار بالمكان والزمان المناسبين

صورة ارشيفية لنصرالله

بيروت، لبنان (CNN)—قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني معلقا على مقتل سمير القنطار أحد قياديي الحزب في سوريا، إن الرد بالمكان والزمان والطريقة المناسبة هو حق، وذلك في كلمة متلفزة بثتها قناة المنار التابعة للحزب.

وتابع نصرالله قائلا: "لا شكّ أن العدو الاسرائيلي هو الذي نفذ عملية اغتيال الشهيد القائد سمير القنطار، عبر استهداف المبنى السكني الذي كان متواجدا فيه عبر صواريخ دقيقة. وأن محاولة بعض الاعلام البائس القول ان جهات في الجماعات المسلحة في سوريا هي من نفذت العملية فهذا الموضوع عار من الصحة."

وأضاف: " اليوم نقول إن الشهيد سمير القنطار واحد منا وقائد في مقاومتنا وقد قتله الاسرائيلي ومن حقنا أن نرد على اغتياله بالزمان والمكان وبالطريقة التي نراها مناسبة ونحن في حزب الله سنمارس هذا الحق بعون الله وتوفيقه."

وتطرق نصرالله في كلمته على موضوع وضع الحزب على قوائم الإرهاب، حيث قال: " منذ العام 1995 وضعنا الاميركي على لائحة الإرهاب وخلال عقود حاول الاميركيون أن يفرضوا هذا التوصيف على العديد من دول العالم ولم ينجحوا حتى الآن في تثبيت هذه الصفة علينا.. اليوم يحاول الاميركي تثبيت صفة جديدة على حزب الله بانه منظمة اجرامية ترتكب جرائم كتبييض الاموال او تجارة المخدرات او التجارة بالبشر، وهذه بالتأكيد هي اشاعات كاذبة لا اساس لها وعارية عن الصحة."

وأردف قائلا: "الاتهام الاميركي الجديد هو اتهام سياسي هدفه تشويه صورة حزب الله امام شعوب العالم والمنطقة، والاميركي سبق ان انفق الاموال الطائلة لتشويه صورة حزب الله كحركة مقاومة، كما ان الولايات المتحدة الاميركية أنفقت ملايين الدولارات لإيجاد حاجز بين الشباب اللبناني وحزب الله.. وفي مواجهة الكذب الاميركي علينا التأكيد ان كل هذه الاجراءات النفسية والاعلامية لن تؤثر علينا، اما على صعيد الاموال نؤكد انه ليس لدينا ودائع في المصارف ولا ننقل اموالنا بهذه الطريقة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصرالله: أقول للعدو وللصديق من حقنا الرد على مقتل سمير القنطار بالمكان والزمان المناسبين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}