مصر.. الإفراج عن رئيس "ديوان مرسي" مؤقتاً لتلقي العزاء بوفاة والدته

مصر.. الإفراج عن رئيس "ديوان مرسي" مؤقتاً للعزاء بوالدته

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:11 (GMT +0400).
مصر.. الإفراج عن رئيس "ديوان مرسي" مؤقتاً للعزاء بوالدته

القاهرة، مصر (CNN)- وافق وزير الداخلية المصري، اللواء مجدي عبدالغفار، على الإفراج مؤقتاً عن محمد رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، محمد مرسي، حسبما أعلنت وزارة الداخلية الأربعاء.

ونقل موقع "بوابة الأهرام" أن قرار وزير الداخلية بالموافقة على خروج الطهطاوي "النزيل" بسجن "مزرعة طرة"، جاء بهدف السماح له بتلقي العزاء في وفاة والدته، الذي يُقام مساء الأربعاء، بمنطقة "المعادي"، جنوب القاهرة.

ولفت المصدر إلى أن مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، اللواء حسن السوهاجي، تلقى موافقة الوزير على خروج الطهطاوي، وتم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وقسم شرطة المعادي، لخروجه من السجن وإعادته بعد تلقي العزاء.

ويخضع الطهطاوي للمحاكمة في قضية "التخابر مع قطر"، المتهم فيها الرئيس الأسبق، محمد مرسي، و10 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، بالإضافة إلى اتهامه بـ"استغلال النفوذ" في قضية أخرى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. الإفراج عن رئيس ديوان مرسي مؤقتاً لتلقي العزاء بوفاة والدته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}