العبادي يتعهد للعراقيين بتحرير الموصل من "داعش" بعد الرمادي.. والسيستاني يدعو إلى إعادة إعمار المناطق المحررة من التنظيم

العبادي يتعهد بتحرير الموصل من "داعش" بعد الرمادي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 25 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:56 (GMT +0400).
1:44

مشاهد حصرية ولقاءات لشبكتنا مع جنود عراقيين على خطوط المعارك الأمامية ضد داعش في مدينة الرمادي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة، بتحرير الموصل من تنظيم "داعش" بعد استعادة السيطرة على مدينة الرمادي من قبضة التنظيم، فيما دعا المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني إلى إعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش".

وقال العبادي، في بيان، إن "تحرير الموصل العزيزة سيتم بتعاون ووحدة جميع العراقيين بعد الانتصار المتحقق في مدينة الرمادي"، حيث تشن القوات العراقية عملية عسكرية منذ الثلاثاء الماضي لاستعادة السيطرة على الرمادي.

ووجه العبادي تهنئة للمسيحيين العراقيين بمناسبة عيد الميلاد، وقال: "نؤكد رفضنا الشديد وتصدينا بحزم وقوة لجميع الأعمال والممارسات الارهابية التي ترتكبها عصابة داعش المجرمة ضد المسيحيين، والاعتداءات على الكنائس، والمساجد، ودور العبادة، والتي تستهدف في الوقت نفسه جميع العراقيين من مختلف الاديان والمعتقدات والطوائف".

شاهد.. معارك الجيش العراقي ضد "داعش" في شوارع مدينة الرمادي

في غضون ذلك، طالبت المرجعية الشيعية العراقية السلطات باستعادة جميع الأراضي من سيطرة "داعش" وإعادة إعمار المناطق المحررة من التنظيم في الرمادي وإعادة النازحين إلى ديارهم.

وأكد أحمد الصافي ممثل السيستاني، في خطبة الجمعة، على أهمية اتخاذ كافة الاجراءات الممكنة لإبعاد الأذى عن الأبرياء في تحرير الرمادي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العبادي يتعهد للعراقيين بتحرير الموصل من داعش بعد الرمادي.. والسيستاني يدعو إلى إعادة إعمار المناطق المحررة من التنظيم ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}