خبر عاجل

Close
الملك سلمان: تلتزم المملكة بدورها في محاربة التطرف

الناطق باسم التحالف الدولي ضد داعش يبين لـCNN كيف يُجبر عناصر التنظيم على كشف مواقعهم في العراق وسوريا

مسؤول يبين لـCNN كيف يكشف داعش مواقعه للتحالف

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 26 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:22 (GMT +0400).
1:44

مشاهد حصرية ولقاءات لشبكتنا مع جنود عراقيين على خطوط المعارك الأمامية ضد داعش في مدينة الرمادي.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إن عناصر التنظيم يقومون بكشف انفسهم وتحركاتهم وعمليات التنقل بسبب الضغط الذي يتعرضون له على الأرض حيث يصبحون مكشوفين لطائرات التحالف.

وحول تغيير قواعد الاشتباك ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، قال وارن: "من المبكر الحديث عما تم الاتفاق عليه، وما يحصل هو أننا وعندما نضع المزيد من الضغط على مواقع على الأرض سواء عبر الجيش العراقي أو المجموعات الشريكة لنا في سوريا ويتم تضييق الخناق أكثر فأكثر على العدو وعليه يدفع ذلك بعناصر داعش للتحرك من مواقعهم وعندما يقومون بذلك يكشفون أنفسهم لنا ويتيحون لنا الفرصة بتوجيه ضربة جوية مدمرة لهم."

وتابع قائلا: "ما يتم الحديث عنه في الوقت الحالي هو ما هو حجم التسامح الذي يتوجب علينا الالتزام به فيما يتعلق بموضوع الضحايا المدنيين خلال العمليات ضد داعش؟ وهذا كله جزء من قيمنا الأمريكية، حيث نقول إننا نحضر قيمنا الخاصة إلى الحروب."

وأضاف: "سيكون هذا نقاشا صعبا فهناك كوارث في كل الحروب ولهذا لا يحب أحد الحرب، والآن علينا بحث طريقة لتحقيق الفاعلية العسكرية وكم من الضرر الذي يمكننا تحمله."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الناطق باسم التحالف الدولي ضد داعش يبين لـCNN كيف يُجبر عناصر التنظيم على كشف مواقعهم في العراق وسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}