معركة الرمادي.. المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش يشرح لـCNN كيف يقاتل التنظيم

عسكري أمريكي يشرح لـCNN كيف يقاتل داعش

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 25 ديسمبر/كانون الأول 2015; 09:14 (GMT +0400).
0:33

جنود الجيش العراقي يخوضون حرب شوارع ضد عناصر تنظيم داعش المتطرف في الرمادي.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الكولونيل، ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إن عناصر التنظيم يستخدمون أسلوبا كان يتبعه تنظيم القاعدة سابقا في العراق ولكن على مستوى أوسع وأشمل.

وأضح وارن في مقابلة مع CNN: "هذا العدو وضع دفاعات على شكل أحزمة متتالية، ويستخدمون متفجرات كالتي واجهناها هنا في العراق قبل سنوات ولكن يستخدمونها الآن على شكل عناقيد لتصبح أشبه بحقول الألغام، حيث يفخخون منازل بأكملها ويفجروها."

وفي الوقت الذي يقدم فيه التحالف دعما جويا للقوات العراقية وضرب أهداف تابعة لداعش في المدينة، تابع وارن قائلا: "ما يتم الحديث حوله في تلك المنطقة الآن هو كم من التساهل يمكننا التعامل معه فيما يتعلق بضرب مناطق مدنية وهذا جزء من قيمنا الأمريكية حيث أننا نقول دائما بأننا نجلب قيمنا معنا خلال الحروب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"معركة الرمادي.. المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش يشرح لـCNN كيف يقاتل التنظيم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}