مصر.. 3 قتلى بينهم امرأتان ومستشار بقضايا الدولة وإصابة 12 في انفجار "غامض" بالجيزة

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. 3 قتلى بينهم امرأتان ومستشار بقضايا الدولة وإصابة 12 في انفجار "غامض" بالجيزة
صورة أرشيفية من موقع تفجير سابق بمصر

القاهرة، مصر (CNN)- أودى انفجار قوي شهدته مدينة الجيزة، غربي العاصمة المصرية القاهرة، مساء الأحد، بحياة ثلاثة أشخاص على الأقل، بينهم نائب رئيس هيئة قضايا الدولة وامرأتان، إضافة إلى إصابة ما لا يقل عن 12 آخرين.

وذكر التلفزيون المصري أن المستشار رشوان حسين تصادف مروره بالمنطقة التي وقع فيها الانفجار، بشارع "سهل حمزة" بمنطقة "فيصل"، حيث أصيب نتيجة الانفجار، الذي لم تتضح أسبابه على الفور، إلا أنه لفظ أنفاسه بعد نقله إلى المستشفى.

وكانت "بوابة الأهرام"، شبه الرسمية، قد ذكرت في وقت سابق أن الانفجار أسفر عن مقتل امرأتين، هما: هدى حسين عبدربه (60 عاماً)، ونجوى محمد سيد (42 عاماً)، وأضافت أن هناك 12 حالة إصابة ترقد في مستشفى الهرم، بينهم اثنان في حالة خطرة.

وفيما لم يتضح سبب الانفجار، فقد جاء في بيان لوزارة الداخلية، تلقته CNN بالعربية، أن "بعض شهود الحادث" يرجحون أن الانفجار ناتج عن "تسرب غاز"، ولفت إلى أن أجهزة الأدلة الجنائية انتقلت إلى موقع الحادث على الفور، لتحديد سبب الانفجار.

وفي وقت متأخر من الليل، أورد تلفزيون "النيل" أن النيابة العامة قررت تكليف أجهزة الأمن بإجراء التحريات اللازمة حول الانفجار، للوقوف على أسباب وقوع الحادث، وندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية والمفرقعات لإجراء أعمال التحليل والفحص الفني لموقع الانفجار.

نشر