مصر.. محاكمة عسكرية لـ33 "إخوانياً" لاتهامهم بتفجير شبكة الكهرباء والسكك الحديدية

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. محاكمة عسكرية لـ33 "إخوانياً" لاتهامهم بتفجير شبكة الكهرباء والسكك الحديدية

القاهرة، مصر (CNN)- أمرت سلطات التحقيق في مصر الثلاثاء، بإحالة 33 متهماً من أنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي، إلى المحكمة العسكرية، لاتهامهم بتفجير عدد من محولات وأبراج الكهرباء، وخطوط السكك الحديدية، في محافظة الشرقية.

صدر قرار إحالة المتهمين إلى المحكمة العسكرية، عن المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، المستشار أحمد الفقي، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفتت إلى أن تحقيقات النيابة مع المتهمين، الذين وصفتهم بـ"عناصر جماعة الإخوان الإرهابية"، خلصت إلى قيامهم بارتكاب "أعمال تخريبية"، في عدد من مراكز جنوب المحافظة، كما تم ضبطهم وبحوزتهم عدد من القنابل والعبوات الناسفة.

ونقلت أن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات بأن "وراء الأعمال الإرهابية.. التي استهدفت تفجير محولات وأبراج الكهرباء، وخطوط السكة الحديد والغاز الطبيعي ومياه الشرب والصرف الصحي، عدة خلايا نوعية، تضم 33 شخصاً من عناصر الإخوان."

وأضافت المصادر أنه "تم رصد تحركاتهم، وضبطهم وبحوزتهم مواد متفجرة وعدد من العبوات الناسفة والقنابل، وبمناقشتهم اعترفوا بتصنيعها لاستخدامها في أعمال تخريبية، وبأن بعض القيادات الإخوانية كانوا يمولونهم بالأموال اللازمة."

وفي وقت سابق من سبتمبر/ أيلول الماضي، قررت النيابة العامة إحالة 53 من قيادات وعناصر جماعة "الإخوان المسلمين" إلى القضاء العسكري، لمحاكمتهم بقضية اغتيال أحد ضباط الشرطة، بتهمة استهداف القضاء وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة.

نشر