سقوط طائرة بحرينية ونجاة طيارها في جازان السعودية بعد "خلل فني".. والحوثيون يستنجدون بالقبائل

الشرق الأوسط
نشر
بالصور.. تسلسل الأحداث باليمن حتى سيطرة الحوثيين على القصر الرئاسي
7/7بالصور.. تسلسل الأحداث باليمن حتى سيطرة الحوثيين على القصر الرئاسي

بعض الأسر اليمنية وضعت كل ما تستطيع حمله من أمتعتها على متن شاحنات صغيرة، لتفر بعيداً عن المعارك التي اندلعت في الحي الذي يعيشون فيه قرب مقر إقامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

صنعاء، اليمن (CNN) -- أعلنت قيادة "تحالف دعم الشرعية في اليمن" الذي تقوده المملكة العربية السعودية دعما للرئيس عبدربه منصور هادي، عن نجاة طيار بحريني صباح الأربعاء، بعد سقوط طائرته من طراز F-16 جراء خلل فني جنوب غرب السعودية، في وقت أعلنت في مليشيات الحوثي عن استهداف المنطقة نفسها بصاروخ بعيد المدى.

وقالت بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الطيار "من القوة البحرينية المشاركة في التحالف" وقد تمكن من النجاة "بعد سقوط طائرته من نوع F16 في منطقة جازان إثر خلل فني صباح اليوم (الأربعاء.)"

ويأتي الإعلان السعودي بعد ساعات على خبر أوردته وكالة الأنباء اليمنية بنسختها الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن إطلاق صاروخ صباح الخميس من نوع "قاهر-1" من الأراضي اليمنية على ميناء جيزان السعودي، مضيفة أن الصاروخ "أصاب هدفه" الأمر الذي لم يصدر حول تعليق من الجانب السعودي بعد، علما أن عدة صواريخ مماثلة كانت الدفاعات السعودية قد أسقطتها قبل وصولها هدفها.

مراسل CNN بعد إطلاق الحوثيين للرهائن: الجماعة محاصرة وخسرت مناطق شاسعة وتبعث رسائل سياسية

وفي اليمن أيضا، خرج محمد علي الحوثي، رئيس ما يعرف بـ"اللجنة الثورية العليا" التي شكلها الحوثيون بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء لطلب الدعم القبلي في عمران، وذلك بلقاء مع قبائل "حاشد" قال خلاله إن "سلاح" الحوثيين الرئيسي هو "بأس وشدة القبيلة وغيرتها على دينها وأرضها." على حد تعبيره.

ميدانيا، ذكر موقع "الصحوة نت" أن القوات الموالية للرئيس هادي تمكنت الثلاثاء من السيطرة على مواقع في محافظة البيضاء، وتحديدا بمديرية "ذي ناعم"، مضيفة أن الاشتباكات عادت في مناطق "جرجره" و"اشعاب ناصر" بمديرية ذي ناعم، بعد وصول تعزيزات المليشيات.

نشر