بين الفكاهة والانتقاد.. هكذا تفاعل السعوديون مع خبر ارتفاع أسعار النفط

الشرق الأوسط
نشر
بين الفكاهة والانتقاد.. هكذا تفاعل السعوديون مع خبر ارتفاع أسعار النفط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما أن تم الإعلان عن قرار رفع أسعار البنزين والكهرباء في السعودية ، توالت ردات فعل السعوديين وغيرهم على وسائل التواصل الاجتماعي تعليقاً على هذه الإجراءات غير المسبوقة في تاريخ المملكة .

وانتشرت ردات الفعل على وسوم بينها #رفع_أسعار_البنزين_والكهرباء، و#ميزانية_2016، و#ميزانية_السعودية، وغيرها على موقع "تويتر". وتفاوتت تعليقات المغردين بين الذين انتقدوا رفع الدعم عن المحروقات وأبدوا قلقهم، والذين اعتبروا أنه ارتفاع بسيط وأن أسعار النفط في المملكة لاتزال رخيصة، خصوصاً عند مقارنتها بالحال في دول الجوار.

وهناك من لجؤوا إلى الفكاهة للتعليق على رفع أسعار النفط، أبرزهم الفنان الكوميدي السعودي فهد البتيري، الذي سارع بمشاركة فيديو ساخر يصف ردة فعل كثير من السعوديين بعد إعلان رفع الدعم عن البنزين، وقرار بعض محطات تعبئة الوقود إغلاق أبوابها عشية القرار بانتظار إعلان الأسعار المرتفعة في اليوم التالي. إذ سارع كثيرون لتعبئة سياراتهم وأحياناً أوعية أخرى بالبنزين عشية القرار، ما أدى إلى تزاحم كبير على محطات الوقود.

ومن التغريدات الفكاهية الأخرى

قد يهمك أيضاً: النفط الرخيص" يضرب موازنة السعودية لـ2016 بقوة.. وما أنفقته المملكة أكثر مما حصدته 

 

ويشار إلى أن القرار برفع الدعم عن النفط في السعودية أدى إلى ارتفاع سعر البنزين من عيار 95 أوكتان من 60 هللة لليتر لـ 90 هللة، بزيادة 50 بالمائة، بينما ازداد سعر البنزين من نوع 91 ليصبح بـ 75 هللة للتر. 

نشر