بعد إعدام السعودية لـ47 متهما.. التركي: بعض الأحكام نفذت بالسيف وأخرى رميا بالرصاص.. ولا ننظر للتهديدات والانتقادات

إعدام 47 بالسعودية.. التركي: لا ننظر للتهديدات

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 02 يناير/كانون الثاني 2016; 06:16 (GMT +0400).

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال اللواء منصور التركي، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، السبت، إن أحكام الإعدام قصاصا التي تم تنفيذها بحق 47 متهما تمت بالسيف وأخرى رميا بالرصاص.

وتابع التركي في مؤتمر صحفي عقده إلى جانب المتحدث باسم وزارة العدل السعودية، منصور القفاري: "إن الأحكام تمت تنفيذها داخل السجون في عدد من مناطق البلاد دون تصوير باعتبار أن ذلك لا يجوز،" مؤكدا على أنه تم "التثبت من هوية كل محكوم وتنفيذ الأحكام وفق الصكوك الشرعية."

وقال التركي في رد على سؤال عن الانتقادات على إعدام رجل الدين الشيعي المعارض نمر النمر: "عندما ننفذ أحكام القضاء الشرعي لا تنظر إلى أي تهديدات أو تعليقات على سير الإجراءات القضائية أو العدلية بشكل عام، والتعامل مع مثل هذا الأمر يخص الجهات الدبلوماسية."

وأضاف: "أعلم جيدا أننا وفي نهاية الأمر كل ما يصادق عليه المقام السامي لا نتردد في تنفيذ وأترك للخارجية مهمة الرد على هذه التصريحات."

وأكد التركي على ضرورة الالتزام بالأنظمة المعمول بها في المملكة والتقيد بها، مؤكدا أن رجال الأمن سيكونون بالمرصاد لمن يخالف هذه الأنظمة، ومحذرًا شباب السعودية من الانسياق وراء من يستخدمهم لزعزعة أمن الوطن واستقراره، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد إعدام السعودية لـ47 متهما.. التركي: بعض الأحكام نفذت بالسيف وأخرى رميا بالرصاص.. ولا ننظر للتهديدات والانتقادات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}