بيان أسرة نمر النمر: الحكم مثال لقتل الحكمة.. وشقيقه: السلطات ابلغتنا دفن الجثث ولن تسلم لذويهم

الشرق الأوسط
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال محمد، شقيق رجل الدين الشيعي المعارض، نمر النمر، إنه تلقى اتصالا من السلطات لإبلاغهم بأن جثة شقيقه الذي كان واحدا من 47 متهما أعدموا بقضايا إرهاب وتحريض السبت، قد تم دفنها دون تسليمها لذويه.

جاء ذلك في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "عاجل: اتصال من السلطات الأمنية وأبلغونا ان جثث الشهداء قد دفنت في مقابر المسلمين ولن تسلم لذويهم لا حول ولا قوة الا بالله.. مجلس عزاء الشهداء سيبدأ من اليوم الأحد."

ونقل النمر بيانا صادرا عن الأسرة في منطقة العوامية، جاء فيه: "تفاجأ المجتمع السعودي والعالم صباح السبت ببيان وزارة الداخلية السعودية إعدام 47 مواطنا سعوديا وصفهم البيان بالإرهابيين.. وكان من بين من نفذ بحقهم القتل سماحة الفقيه الشهيد الشيخ نمر باقر النمر رحمه الله الذي كان عالما فقيها مجتهدا تفخر به الحوزات العلمية ومثالا ونموذجا للحركة المطلبية والسلمية ودعا إلى تحمل المسؤولية وطالب بشجاعة بالحقوق المشروعة ورفض الطائفية لأكثر من أربعة عقود من الزمن."

وأضاف البيان: "إننا هنا ندين ونستنكر هذا القتل الظالم ونعتبره مثالا لقتل الحكمة والاعتدال واغتيال غادر لكل الطرق السلمية التي كان ينهجها الشيخ بإدانته ورفضه لاستخدام السلاح والعنف كما تشهد كلماته وبياناته."

نشر