عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية: ليس المراد من إقامة الحدود الانتقام.. والعريفي: حكم قضاة ثقات وبالإجماع

الخضير: ليس المراد من إقامة الحدود الانتقام

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 03 يناير/كانون الثاني 2016; 05:25 (GMT +0400).
عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية: ليس المراد من إقامة الحدود الانتقام.. والعريفي: حكم قضاة ثقات وبالإجماع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال عبدالكريم الخضير، عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية إن المراد من إقامة الحدود هو ليس الانتقام، وذلك في بيان يأتي بعد قيام المملكة بتنفيذ حكم القتل قصاصا بحق 47 متهما بعد ثبوت تهم الإرهاب والتحريض بحقهم.

وقال الخضير في البيان: "ليس المراد من إقامة الحدود الانتقام بل على كل من له أدنى صلة بهذه الأعمال بدءا من رجال الحسبة إلى القاضي الذي يحكم إلى الإمام الذي ينفذ أن يستحضر أن هذه الأمور إمنا شُرعت لمصلحة الناس وليس المراد منها التشفي منهم والانتقام منهم وهذه من رحمة الله لعباده.. فلو لم تشرع هذه الحدود كيف يكون حال الناس؟"

من جهته قال الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في المملكة العربية السعودية: "هيئات حقوق الإنسان تصمت عن ملايين القتلى والمشردين والمغتصبات في سوريا وميانمار والعراق واليمن.. وتصرخ إذا اتخذت المملكة قرارات لحفظ أمنها."

وتابع قائلا في تغريدة منفصلة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "حكم قضاة ثقاة بالإجماع في قضايا ومرت بلجان القضاء والتدقيق وأُخر تنفيذ أحكامهم سنوات للتأمل فيجب قبول أحكامهم والتسليم والسكوت عن الخوض فيها."

أما الداعية الإسلامي، عبدالعزيز الفوزان فعلق في تغريدة: "من يرى تنفيذ القصاص على 47 إرهابيا زلت بهم الأقدام وارتكبوا الموبقات يحمد ربه إذ نجاه من هذا البلاء وحمى بلادنا من شر هؤلاء ويسأله التوفيق للحق."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية: ليس المراد من إقامة الحدود الانتقام.. والعريفي: حكم قضاة ثقات وبالإجماع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}