السعودية وإيران.. القرني يعيد نشر "شيلة" جنود الله.. الطريفي: كتب الله ألا تعود فارس لسابق ملكها.. وإمام الحرم: من لعنوا عائشة هم أضيع

الشرق الأوسط
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- برز موضوع قطع السعودية للعلاقات الدبلوماسية مع إيران على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق الداعية الإسلامي، عائض القرني عبر إعادة نشر "شيلة" جديدة كان قد أصدرها سابقا عند بدء عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية لدعم الشرعية ضد الحوثيين في اليمن.

وقال القرني في تغريدة على صفحته بتويتر: "عمايم سودا وما تحت السواد الا سواد.. الله يسود وجه خامنئي كبير انذالها، في الوقت الذي قال فيه ناصر العمر عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلين قائلا: "الأمن ضرورة بشرية، والمحافظة عليه واجب شرعي، ويتحقق بالإيمان ويتم بالعدل ’الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون‘"

أما إمام الحرم، سعود الشريم فعلق قائلا عبر تغريدة: "من لعنوا أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها زوج سيِّد ولد آدم صل الله عليه وسلم وكفَّـروا رجال خير القرون وضيَّعوا حقوقهم فهم لمن سواهم أضيَع (هم العدو فاحذرهم)"

من جهته قال الداعية الإسلامي، عبدالعزيز الطريفي: "كتب الله أن لا تعود فارس لسابق ملكها، ولكن الله قد يبتلي بها ويُسلطها لتتهيأ الأمة لأمر أعظم، قال صل الله عليه وسلم (إذا هَلَكَ كِسْرَى فلا كِسْرَى بعدَه)"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر