بعد تقارير عن إعدام عنصر بداعش لأمه.. محلل بشؤون مكافحة الإرهاب لـCNN: لم أر شيئا كهذا من قبل

محلل يعلق لـCNN على تقارير إعدام عنصر بداعش لأمه

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 10 يناير/كانون الثاني 2016; 10:49 (GMT +0400).
3:12

طفل يرتدي زي الجهاديين.. ومن خلفه علم داعش.. ويسعى لقطع رأس دمية الدب.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فيل ماد، محلل شؤون مكافحة الإرهاب بشبكة CNN إن التقارير التي أظهرت قيام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بنشر مقاطع لقيام عنصر بقتل أمه بتهمة "الردة" إن صحت فإن هذه وسيلة جديدة يستخدمها التنظيم في مواده الإعلانية.

وأوضح ماد في مقابلة مع CNN: "أنظر إلى التهمة الموجهة إلى الأم، اتهمت بالردة وخرق قوانين الشريعة، وأول ما يتبادر إلى ذهني هو أن هناك سبب واحد لإقدام التنظيم على تنفيذ هذا الحكم، وهو إظهار واثبات أن التنظيم يقوم بتنفيذ قوانين الرب على الأرض."

وتابع قائلا: "التنظيم يريد أن يبين أن صلة القرابة لا تهم سواء كانت الوالدة أو اخ أو اخت أو طفل، وأنهم سينفذون هذه القوانين كما يروها."

ولفت المحلل قائلا: "لم أرى شيئا مثل هذا من قبل، ورؤية ذلك يستحضر في الذهن ما رأيناه من فظائع للتنظيم من قبل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تقارير عن إعدام عنصر بداعش لأمه.. محلل بشؤون مكافحة الإرهاب لـCNN: لم أر شيئا كهذا من قبل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}