مصدر أمني عراقي لـCNN: مقتل 8 وجرح 20 بهجوم على مجمع الجوهرة التجاري في بغداد

مصدر: مقتل 8 بهجوم على مجمع الجوهرة التجاري ببغداد

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 يناير/كانون الثاني 2016; 08:40 (GMT +0400).

بغداد، العراق (CNN)— أعلن مصدر بالأمن العراقي، الاثنين، عن سقوط ثمانية قتلى وجرح 20 آخرين في هجوم استهدف مجمع الجوهرة التجاري في منطقة الجديدة في العاصمة العراقية، بغداد.

وبين المصدر في تصريح لـCNN إن من بين القتلى طفل، وأن الهجوم نفذه انتحاريان يرتديان حرامين ناسفين قاما بتفجير نفسيهما خارج مجمع الجوهرة التجاري.

وأضاف المصدر أنه وبعد التفجيرين الانتحاريين اقتحم عدد من المسلحين المجمع التجاري وقاموا بأخذ عدد من المتسوقين كرهائن، في الوقت الذي قامت فيه قوات الشرطة وفرق التدخل السريع بتطويق المنطقة واشتبكوا مع المسلحين.

وأردف المصدر أن قوات الأمن العراقية قامت بقتل المسلحين وتحرير جميع الرهائن، لافتا إلى أن السلطات العراقية أشارت لهذا الهجوم بأنه إرهابي، في الوقت الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر أمني عراقي لـCNN: مقتل 8 وجرح 20 بهجوم على مجمع الجوهرة التجاري في بغداد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}