تفجير إسطنبول.. عبدالعزيز الفوزان: ثم يردد الحاقدون أن تركيا تدعم الإرهاب.. خلفان: الإرهاب مدان مهما كان رأينا بحزب أردوغان

لفوزان: ثن يردد الحاقدون أن تركيا تدعم الإرهاب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 13 يناير/كانون الثاني 2016; 01:43 (GMT +0400).
تفجير إسطنبول.. عبدالعزيز الفوزان: ثم يردد الحاقدون أن تركيا تدعم الإرهاب.. خلفان: الإرهاب مدان مهما كان رأينا بحزب أردوغان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— برز وسم "تركيا" على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد التفجير الانتحاري الذي استهدف ساحة السلطان أحمد في إسطنبول بتركيا والذي أدى إلى مقتل عشرة أشخاص وجرح 15 آخرين، في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو إن منفذه أجنبي ينتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وعلق الداعية الإسلامية عبدالعزيز الفوزان على هذا الوسم قائلا: "هجوم انتحاري إرهابي سقط فيه قتلى وجرحى في أهم معلم سياحي بإسطنبول وقبله عمليات أخرى قتل فيها المئات ثم يردد الحاقدون أن تركيا تدعم الإرهاب،" في الوقت الذي قال فيه الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي: "الإرهاب الذي يضرب تركيا مدان مهما كان رأينا في حزب أردوغان الذي يدعم إرهاب الإخوان،" وذلك في تغريدة على صفحته الرسمية.

من جهته علق الداعية الإسلامي، محمد العريفي الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في المملكة العربية السعودية قائلا: "اللهم احفظ تركيا وأهلها ومكّن للأمن والأمان فيها واجمع كلمتهم على الخير والهدى ربّ اجعل عَيشَهم قارّاً ورزقهم دارّاً،" في حين قال يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين قائلا: "اللهم احفظ تركيا المسلمة من شر الأشرار، وكيد الفجار، ورد سهامهم عليها إلى نحورهم، واشغلهم بأنفسهم، وقنا شرهم بما شئت وكيف شئت."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تفجير إسطنبول.. عبدالعزيز الفوزان: ثم يردد الحاقدون أن تركيا تدعم الإرهاب.. خلفان: الإرهاب مدان مهما كان رأينا بحزب أردوغان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}