مصر.. أنباء عن إفراج السلطات الليبية عن 21 مصريا بعد احتجازهم بتهمة دخول الدولة بطريقة غير شرعية

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. أنباء عن إفراج السلطات الليبية عن 21 مصريا بعد احتجازهم بتهمة دخول الدولة بطريقة غير شرعية
صورة أرشيفية للسفارة المصرية في ليبيا.

القاهرة، مصر (CNN)-- أكد شقيق أحد العمال المحتجزين في ليبيا، عبدالناصر ماهر سليمان، أن مجموعة الـ21 عاملا مصريا في طريق عودتهم إلى مصر بعدما أفرجت السلطات الليبية عنهم، حسبما نقلت بوابة الأهرام شبه الرسمية، السبت.

وكانت وسائل إعلام مصرية نشرت بعض التقارير عن "خطف" 21 مصريا من محافظة المنيا يعملون في ليبيا في الـ31 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ونشرت قائمة بأسماء "المختطفين" نقلا عن أسرهم. في حين سعت وزارة الخارجية المصرية، الأسبوع الماضي، إلى طمأنة أهالي العمال، وسط أنباء عن قيام عناصر مسلحة باقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

اقرأ.. السلطات المصرية تحقق في تقارير عن خطف 21 مصريا في ليبيا مع اقتراب ذكرى إعدام 21 قبطيا على يد "داعش"

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، قد قال في بيان تلقته CNN بالعربية، السبت الماضي، إن السفارة المصرية في ليبيا بدأت "اتصالات رسمية وغير رسمية" مع مشايخ وعواقل المناطق المحتمل تواجد هؤلاء الشبان المصريين بها.

قد يهمك.. أزمة "اختفاء" 21 مصرياً في ليبيا.. الخارجية تبعث رسائل طمأنة إلى الأهالي وتناشدهم توخي الحذر

ولفت البيان إلى أن المعلومات الأولية أشارت إلى أن السلطات الليبية المعنية بالهجرة غير الشرعية هي من قامت بالقبض على هؤلاء الشبان، واحتجاز العربات التي كانت تقلهم، وأنهم متواجدون في مدينة "زله"، ضمن منطقة "الجفرة" في وسط ليبيا. وأكد سليمان ذلك، السبت، إذ قال إن العمال احتجزوا بسبب اتهامهم بدخول الدولة بطريقة غير شرعية، حسبما نقلت "بوابة الأهرام".

نشر