المغازي: اكتشفنا خزان مياه جوفية يكفي مصر 100 عام.. عيسى يرد: "بتضحكوا على الناس علشان مينزلوش بـ25 يناير"

إبراهيم عيسى حول اكتشاف خزان المياه الجوفية الجديد: "بتضحكوا على الناس "

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 19 يناير/كانون الثاني 2016; 04:16 (GMT +0400).
إبراهيم عيسى حول اكتشاف خزان المياه الجوفية الجديد: "بتضحكوا على الناس "

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن وزير الري والموارد المائية المصري، حسام المغازي، اكتشاف خزان مياه جوفية في محافظة المنيا يستطيع أن يكفي احتياجات الدولة لأكثر من 100 عام، حسبما نقلت بوابة "الأهرام" المصرية شبه الرسمية، الاثنين، ليرد عليه الإعلامي إبراهيم عيسى باتهامه بـ"الضحك على الناس" لأسباب سياسية.

وأكد المغازي إن الخزان سيؤدي إلى "ارتفاع معدل الزراعة والاستصلاح، ويعد مصدرا واعدا لمنطقة غرب المنيا،" مضيفا أن "الخزان الذي كان يحف به هو خزان سطحي، اكُتشف أنه يغذى من خزان دائم يسمح بمخزون أكثر مما كان متوقعا وتغذيته يصل إلى ألف متر."

اقرأ.. بعد شائعات حول تخزين مياهه ونفيها بمصر.. السودان: النيل "أمن قومي".. وأثيوبيا تؤكد التزامها بالاتفاق المشترك

وردا على ذلك الإعلان، شكك الإعلامي المصري إبراهيم عيسى في صحة الاكتشاف من خلال برنامجه التلفزيوني "مع إبراهيم عيسى" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، قائلا: "الأخ وزير الري، قالك إحنا اكتشفنا في المنيا بير جوفي يمد بالمياه.. وإنه حيستمر أكثر من 100 عام.. إحنا الكلام عن الخزان النوبي ده سمعناه بإلحاح في 2011 بتصريحات عن المشروع ده في عهد الإخوان، وقعدوا يقولوا ساعتها إن الدكتاتور لما مشي جا الخير"، مشيرا إلى أن تأكيد وزارة الري في وقتها أن "ذلك كلام فارغ."

شاهد.. إبراهيم عيسى بعد لقاء السيسي وبوتين: لم نعد الدولة التي ترمي نفسها بالحضن الأمريكي كما كنا قبل ثورة 30 يونيو

وأضاف عيسى: "حتى لو افترضنا أن المشروع موجود، وهو وهم مطلق، هل ده توقيته من وزير الري وإحنا بنتفاوض على سد النهضة؟ هل ده وقته؟" مشيرا إلى النزاع المستمر حول "سد النهضة" الذي تقوم الحكومة الإثيوبية ببنائه على مجري النيل. وعلق أنه بعد ذلك الإعلان، أصبح يعتبر "إبقاء وزير الري، يوما واحدا على كرسيه، خطأ فادح."

قد يهمك.. السيسي يحذر دعاة "ثورة جديدة" في 25 يناير: لن أبقى في الحكم ثانية واحدة ضد إرادة الشعب

وقال عيسى ساخرا: "أنا عارف إن ده وقته قبل 25 يناير، علشان الرئيس يمبسط منك وعلشان الحكومة تقول إحنا عملنا.. والحاجات الفظيعة الجميلة دي.. عايزين نفرح بقى علشان الناس ما ينزلوش 25 يناير،" إذ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، دعوات من جانب بعض القوى السياسية، للقيام بـ"ثورة جديدة" في 25 يناير/ كانون الثاني المقبل، في الذكرى الخامسة للثورة الشعبية التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

شاهد.. مصور يعكس “كرامة” الشعب المصري من خلال صور التقطها بعد ثورة يناير

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المغازي: اكتشفنا خزان مياه جوفية يكفي مصر 100 عام.. عيسى يرد: بتضحكوا على الناس علشان مينزلوش بـ25 يناير","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}