عادل الجبير: نريد إيرانًا تسعى الى حل المشكلات.. والسعودية لا تتعرض للعقوبات ويوضع مسؤولوها بقوائم الإرهاب بل إيران

الشرق الأوسط
نشر
التوتر بين السعودية وإيران.. المحلل العسكري بـCNN: ننظر إلى معركة دبلوماسية كبيرة وأسوأ سيناريو هو مواجهة عسكرية بالخليج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن رؤية المملكة العربية السعودية لإيران بأنها تريدها دولة تسعى لحل المشكلات، وذلك في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وتابع الجبير: "السعودية ليست الدولة التي تتعرض للعقوبات الدولية لدعم الإرهاب، وليست الدولة التي يندرج مسؤوليها ضمن قوائم الإرهاب؛ بل إيران.. نريد إيرانًا تسعى الى حل المشكلات بطريقة تسمح للناس أن يعيشوا بسلام."

وأضاف الجبير في سلسلة تغريدات منفصلة: "شرحت لمعالي الوزير فابيوس التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب والتطرف وما توصلنا إليه في هذا المجال.. بحثنا آخر المستجدات التي تتعلق بدور إيران السلبي في المنطقة وتدخلها في شؤون دول المنطقة.. بحثنا الأوضاع في سوريا وكيفية تطبيق مبادئ جنيف١ وما تم الاتفاق عليه في اجتماعات فيينا ونيويورك."

ولفت الجبير قائلا: "المعارضة السورية هي التي تحدد ممثليها في المفاوضات، واللجنة العليا المنبثقة عن مؤتمر الرياض هي الجهة المعنية بذلك."

نشر