أيمن نور يقارن بين كلمتي السيسي ومبارك قبل "25 يناير" ويقول: يبدو أن التاريخ قد يكرر نفسه

أيمن نور يقارن بين كلمتي السيسي ومبارك قبل "25 يناير"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 24 يناير/كانون الثاني 2016; 12:46 (GMT +0400).
أيمن نور يقارن بين كلمتي السيسي ومبارك قبل "25 يناير" ويقول: يبدو أن التاريخ قد يكرر نفسه

القاهرة، مصر (CNN) -- قال السياسي المصري المعارض والمرشح الرئاسي السابق، أيمن نور، إن الكلمة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المصريين بمناسبة عيد الشرطة السبت، وعشية الدعوة لمظاهرات في ذكرى "25 يناير"، تشبه "بشكل لافت" كلمة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، متوقعا أن يكرر التاريخ نفسه.

وقال نور، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "كلمه السيسي اليوم وكلمه مبارك يوم 23.. شبه لافت للانتباه المكان الزمان المضمون المنطق.. يبدو ان التاريخ قد يكرر نفسه!!!" وسبق ذلك قول نور بتغريدة أخرى: "ارحل.. كلمتي لمبارك.. في هذا اليوم من 5سنوات واليوم ارحل يا سيسي وارحم مصر من انفجار نتوقعه ولا نتمناه."

وكان السيسي قد ألقى السبت كلمة خلال الاحتفال بعيد الشرطة بأكاديمية الشرطة وجّه خلالها التحية للشرطة التي وصف رجلها بـ"حماة الوطن الساهرين على أمنه" مضيفا أن مصر "تقدر لرجال الشرطة دورهم في إرساء قواعد الأمن" وتمكين المجتمع من مواجهة ما قال إنها "محاولات دخيلة للإخلال بقيمه ونظام" مؤكدا أن الشرطة تشارك في المعركة "ضد قوى الشر والإرهاب والتطرف" وفق قوله.

السيسي يحذر دعاة "ثورة جديدة" في 25 يناير: لن أبقى في الحكم ثانية واحدة ضد إرادة الشعب

وشدد السيسي على أهمية الأمن "كركيزة أساسية لتحقيق التقدم والتنمية على كافة الأصعدة" مؤكدا الحاجة إلى "الانطلاق بمسيرة الوطن التنموية" وخلق "المزيد من فرص العمل لشبابنا.. والارتقاء بمستوى الدخول ومستوى المعيشة."

وكان مبارك قد ألقى كلمة في المناسبة نفسها عام 2011، عشية انطلاق الأحداث التي انتهت بإسقاط نظامه، أكد فيها أن مصر "ستنتصر مرة أخرى في معركتها ضد الإرهاب" مشدداً على أنه "لن يتسامح مع من يحاول المساس بوحدة الشعب" موجها التحية لرجال الشرطة "في تصديهم لشرور الإرهاب ومكائده، والمسؤولية التي ينهضون بها دفاعا عن أمن مصر وأمان شعبها" وفق قوله.

وأكد مبارك آنذاك أيضا الحرص على "المزيد من ترسيخ حقوق المواطنين وحرياتهم" كما تحدث عن بناء المجتمع المتماسك قائلا إنه "الأساس الذي تقوم عليه سياسات الإصلاح وبرامجه، سياسات اقتصادية تسعي للمزيد من الاستثمار والصادرات والمزيد من فرص العمل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أيمن نور يقارن بين كلمتي السيسي ومبارك قبل 25 يناير ويقول: يبدو أن التاريخ قد يكرر نفسه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}