بذكرى 25 يناير.. المرزوقي: السيسي يوصينا بالحفاظ على بلدنا وهو الذي ضيّع بلده.. والحرية لكل الأسرى ومنهم أخي محمد مرسي

الشرق الأوسط
نشر
انفوجرافيك: مبارك ومرسي والسيسي.. ميادين ووجوه بذكرى 25 يناير والجيش الحاضر الأكبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، إن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، يوصي التونسيين بالحفاظ على بلدهم في الوقت الذي قام به بـ"تضييع بلده،" على حد تعبيره.

جاء ذلك في تدوينة للمرزوقي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حيث قال: "السيسي يوصينا نحن التونسيين بالحفاظ على بلدنا! هذا الرجل يوصينا نحن بالحفاظ على بلدنا هو الذي ضيّع بلده.بدوري أن أوصي المصريين، ليس فقط الشعب المصري الرائع بحاجة للحفاظ على مصر، العالم العربي .. الربيع العربي.. القضية الفلسطينية.. أهلنا الذين يحاصرهم الدكتاتور في غزّة.. العالم، كلنا بحاجة لمصر حرة من الفساد والاستبداد لأنها كانت وستبقى أكبر درع للأمة في هذه اللحظة من تاريخها والكل يتطاولون عليها لغياب هذا الدرع."

وتابع المرزوقي قائلا: "خذوا بالكم من المحروسة لا تنجرّوا لمربع العنف الذي يريد الطاغية هو وزبانيته جرّكم إليه لا غدا في الذكرى الخامسة لثورتكم العظيمة ولا في أي يوم الطاغية يكرّر سيناريو بليدا وفشله محتوم. الرجل بداهة لا يعرف التاريخ وإلا لما ارتكب كل الحماقات التي يرتكب. لذلك ستنتصرون أو ستنتصرون. المجد والخلود لكل شهدائكم وشهداء الربيع العربي الحرية لكل الأسرى ومنهم أخي العزيز محمد مرسي المحبة والاعجاب لكل أبطال الثورة السلمية ثورة 25 يناير العظيمة."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر