مصر: بعد سقوط مقاتلة "F-16".. أحمد ترك للساخرين من "خير أجناد الأرض": "قل موتوا بغيظكم"

مصر: أحمد ترك للساخرين من "خير أجناد الأرض": "قل موتوا بغيظكم"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 28 يناير/كانون الثاني 2016; 04:53 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- أشاد أحد رجال الدين في وزارة الأوقاف المصرية، أحمد ترك، بالطيارين المصريين اللذين لاقا مصرعهما إثر سقوط طائرتهما المقاتلة من طراز "F-16" بالقرب من مطار فايد العسكري في محافظة الإسماعيلية، وقال ترك إنها ضّحا بحياتهما للابتعاد عن المناطق السكنية، وأكد أنهما مثال للحديث النبوي: "إن أجناد مصر خير أجناد الأرض."

وكانت مقاتلة "F-16" تابعة لسلاح الجو المصري، قد سقطت صباح الخميس، أثناء تنفيذ طلعة تدريب مما أدى إلى مقتل طاقمها، الذي تكون من الطيارين، محمد جمال ومحمود فؤاد. وفي لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، أشار ترك إلى "بطولتهما" خلال الحادثة قائلا إنه كان بإمكانهما إنقاذ نفسيهما والهبوط بالمظلات، ولكنهما قررا السقوط مع الطائرة ليُبعداها عن المناطق السكنية.

شاهد.. بالصور: قوات مصرية بطريقها للسعودية ضمن مناورات "رعد الشمال" وغموض حول عدد الدول المشاركة

وأشاد ترك بذلك، قائلا: "هو ده الجندي المصري البطل الذي يموت كي يعيش الناس،" ووصف ذلك بأنه "صورة حقيقية من صور ’خير أجناد الأرض‘ وتمثيل حقيقي واقعي بدون أي تكلف أو دعاية لذلك،" داعيا إلى احترام وتقدير الجنود المصريين.

وقلّب رجل الدين صفحات التاريخ المصري ذاكرا ما لقبه بـ"انتصارات العمالقة" واستشهد بهزيمة مصر للتتار والصليبيين مؤكدا أن للجيش المصري "شهداء في كل أنحاء الأرض". وشدد على أن حديث "أجناد مصر" هو حديث قوي وموثوق، وأن هناك أكثر من عشرين حديثا للرسول عن الجيش المصري، واقتبس آية قرآنية للرد على المشككين في صحة ذلك ومن يسعى إلى "إسقاط رمزية الجندي المصري"، قائلا: "قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور."

أيضا.. بالفيديو.. الدفاع المصرية بذكرى 25 يناير تنشر "برومو ثورة حماها الجيش": كانت صرخة قوية وجيشنا لبى النداء

ودعا ترك الناس "للقنوط في الصلوات والدعاء للجيش المصري والشرطة"، لأنهما يواجهان "حالة حرب أشرس بكثير من الحرب النظامية" ووصفها بأنها "حالة حرب للجيل الرابع" مشيرا إلى "الضغوط الداخلية" التي تواجهها عناصر الأمن المصري، الذين قال ترك إنه "لولاهم لتخطفت الناس من منازلها وتخطفت الأعراض وانتُهكت.. ولم يستطع أحد أن يأمن على نفسه ولا على بناته ولا على أمه."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: بعد سقوط مقاتلة F-16.. أحمد ترك للساخرين من خير أجناد الأرض: قل موتوا بغيظكم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}