بالفيديو.. العريفي يعيد نشر تسجيل عن رأي أهل قطاع غزة بإيران

العريفي يعيد نشر تسجيل عن رأي أهل غزة بإيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 فبراير/شباط 2016; 10:02 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) أعاد الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في المملكة العربية السعودية، التغريد بمقطع فيديو نشره أحمد الصويان، ويتحدث عن رأي أهل قطاع غزة في إيران وذلك في تسجيل حمل اسم "غزة ترفض التشييع."

ويشار إلى أن العريفي معروف بانتقاداته للتيارات الشيعية، وقد توقع عدم استمرار المذهب الشيعي في المستقبل، قائلا إن دراسته للأحاديث المتعلقة بالأحداث التي ستقع يوم القيامة عند المسلمين لا تلحظ لهم دورا، بخلاف من وصفهم بـ"اليهود والروم". حيث قال تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر في ابريل/ نيسان الماضي: "رأي: سنوات أدرّس وأؤلف في علامات الساعة لم أر حديثاً يُشير لقوّة رافضية آخر الزمان كما أشير لليهود والروم فاستنتجت أن الرافضة لهداية أو زوال."

وتناول العريفي مناسبات دينية للحديث عن أبناء الطائفة الشيعية وتصرفات ينتهجوها، حيث قال في تغريدة سابقة بذكرى عاشوراء الأخيرة: "نتألم في كل سنة مما تطالعنا به وسائل الإعلام من أقوام يضربون وجوههم وأجسادهم، من أقوام يشقون رؤوس أطفالهم ليسيل منها الدماء على وجوههم، من أقوام يرفعون رايات يكتبون عليها أنهم يريدون الثأر للحسين.. الذين قتلوا الحسين هم عبيد الله ابن زياد وشمر ابن الجوشن ويزيد وغيرهم، وهؤلاء ماتوا ومضوا إلى ربهم والله سيجمعهم في يوم الفصل ويفصل الله بينهم في محكمة لا تحتاج إلى شهود أن يتكلم الخصوم."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. العريفي يعيد نشر تسجيل عن رأي أهل قطاع غزة بإيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}