تحرير 5 تشيكيين خُطفوا في لبنان قبل 6 أشهر.. وتقارير عن صفقة تبادل سرية

تحرير 5 تشيكيين خُطفوا في لبنان قبل 6 أشهر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 02 فبراير/شباط 2016; 02:38 (GMT +0400).
منظر من وادي البقاع في لبنان

منظر من وادي البقاع في لبنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أُعلن في لبنان يوم الإثنين عن إطلاق سراح التشيكيين الخمسة الذين كانوا قد خُطفوا قبل عدة أشهر، حيث تم تسليمهم للأمن العام اللبناني. 

ونشرت الوكالة الوطنية للإعلام خبر تحرير التشيكيين الذين تم اختطافهم على طريق كفريا - البقاع الغربي في يوليو/ تموز الماضي، من دون ذكر أية تفاصيل حول هوية الجهة التي اختطفتهم، أو كيفية تأمين تحريرهم.

قد يهمك أيضاً.. تحقيق: من هي "كاسندرا" التي فضحت شبكة حزب الله لتجارة المخدرات وتمويل الحروب؟

من جهتها، ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانبة، وقوع صفقة تبادل سرية، حيث تم إطلاق التشيكيين مقابل اللبناني ــ الأوكراني، علي فياض، الذي كان موقوفاً في تشيكيا بطلب من الولايات المتحدة في قضية اتجار بالأسلحة.

وأضافت الصحيفة، المقربة من حزب الله، أن ما جرى كان عبارة عن صفقة تبادل، بين الدولة التشيكية التي أوقفت فياض بناءً على مذكرة أميركية، وبين خاطفي التشيكيين الخمسة في لبنان، ومعهم صائب فياض، شقيق علي الموقوف في تشيكيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحرير 5 تشيكيين خُطفوا في لبنان قبل 6 أشهر.. وتقارير عن صفقة تبادل سرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}