وريث إمبراطور المخدرات "إسكوبار" وتتبع له فرق اغتيالات.. من هو كارتيل "مكتب إنفيغادو" شريك حزب الله؟

من هو كارتيل المخدرات "مكتب إنفيغادو" شريك حزب الله؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 02 فبراير/شباط 2016; 01:23 (GMT +0400).
وريث إمبراطور المخدرات "إسكوبار" وتتبع له فرق اغتيالات.. من هو كارتيل "مكتب إنفيغادو" شريك حزب الله؟

‘نصر من الشرطة الكولومبية بعد اقتحام منزل قيادي بالكارتيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد كشف إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية الاثنين عن عملية دولية أسفرت عن اعتقال أفراد شبكة تابعة لحزب الله اللبناني متورطة في عمليات تهريب وتجارة مخدرات بملايين الدولارات بهدف تمويل عمليات إرهابية في لبنان وسوريا، بدأت تتكشف المزيد من المعلومات عن شركاء الشبكة في تجارة المخدرات، وخاصة الكارتيل الكولومبي الخطير Oficina de Envigado أو "مكتب إنفيغادو" فما هي المعلومات حوله؟

"مكتب إنفيغادو" هو كارتيل مخدرات ومنظمة إجرامية كان الذراع الضاربة لإمبراطور المخدرات الراحل، بابلو إسكوبار، ويعمل تحت إشراف كارتيله الأساسي "ميدلين كارتيل"، وينشط المكتب تحديدا في هاتين المدينتين الكولومبيتين، إنفيغادو وميدلين، ولديه ارتباطات في الوقت نفسه بشبكات المخدرات في البلاد ككل وكذلك بالجماعات المسلحة بالبلاد.

نصرالله: أمريكا تسعى لحرب طائفية حتى يجد "التنابل" مرتزقة

يعتقد أن المكتب يدير أيضا مجموعة من أشرس منفذي عمليات القتل والاغتيال بكولومبيا. ويقود الكارتيل حاليا أحد أبرز تجار المخدرات في البلاد، ويدعى دييغو موريلو. ورغم وجوده في السجن الذي ينفذ فيه عقوبة طويلة إلا أنه ما زال "عراب" تلك المافيا.

ويشير موقع "انسايت كرايم" المتخصص بمتابعة جماعات الجريمة المنظمة، إلى أن الكارتيل حاليا يرتبط بشبكة تحالفات مع عصابات الشوارع لتبادل المصالح معها، كما أن العديد من قادته الكبار كانوا في صفوف التنظيمات المسلحة الموجودة في البلاد.

دريد لحّام لـ"خامنئي": "في كلامك أمرٌ يلبّى".. وأنزور لـ"نصر الله": أبناؤك وإخوتك هم "السادة"

ويضيف الموقع أن الكارتيل مرتبط بعلاقات تحالف مع كارتيلات محلية أخرى تنشط في أنحاء كولومبيا بينها كارتيل "راستروجوس" وكارتيل "سينالوا" إلى جانب التحالف الذي دخله عام 2013 مع كارتيل "أورابينوس".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وريث إمبراطور المخدرات إسكوبار وتتبع له فرق اغتيالات.. من هو كارتيل مكتب إنفيغادو شريك حزب الله؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}