بعد اجتماعه مع المعارضة السورية.. دي مستورا يعلن انطلاق محادثات جنيف رسميا: 3 أمور ستجعل هذا الحوار مختلفا

دي مستورا: 3 أمور ستجعل حوار جنيف مختلفا

الحرب السورية
نُشر يوم الثلاثاء, 02 فبراير/شباط 2016; 12:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:00 (GMT +0400).
بعد اجتماعه مع المعارضة السورية.. دي مستورا يعلن انطلاق محادثات جنيف رسميا: 3 أمور ستجعل هذا الحوار مختلفا

جنيف (CNN)—أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، عن انطلاق محادثات جنيف حول الشأن السوري، وذلك بعد اجتماعه مع وفد المعارضة، الاثنين، لافتا إلى أن هناك ثلاثة أمور من شأنها أن تجعل هذا الحوار مختلف عن حوارات مماثلة في السابق.

وأوضح دي مستورا في مؤتمر صحفي: "كان هناك إشارات أعطتنا وخصوصا أنا والأمين العام للأمم المتحدة، شعورا بأن المحادثات السورية هذه ستكون مختلفة، وبحاجة لأنن تكون مختلفة عن مثيلاتها السابقة، أولا لأننا في العام 2016، وثانيا أن الناس عانوا بشكل كاف، وثالثا هم بحاجة لرؤية أمر واقع بعيدا عن مفاوضات طويلة وصعبة ومؤلمة."

ولفت دي مستورا إلى أن سيلتقي وفد الحكومة السورية، صباح الثلاثاء، وأنه يخطط للاجتماع مرة أخرى مع وفد المعارضة السورية بعد الظهر للتعمق أكثر وأكثر في الأمور التي طرحوها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد اجتماعه مع المعارضة السورية.. دي مستورا يعلن انطلاق محادثات جنيف رسميا: 3 أمور ستجعل هذا الحوار مختلفا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}