الخارجية الإيطالية تستدعي السفير المصري على خلفية قضية الطالب الإيطالي المفقود منذ 25 يناير

إيطاليا تستدعي السفير المصري بشأن قضية طالبها المفقود منذ 25 يناير

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 04 فبراير/شباط 2016; 01:29 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— استدعت وزارة الخارجية الإيطالية السفير المصري في الدولة، عمرو مصطفى كمال حلمي، الخميس، على خلفية قضية الطالب الإيطالي المفقود في مصر في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، والذي رجحت الخارجية عثور السلطات المصرية على جثته.

وأصدرت الخارجية الإيطالية بيانا رسميا على موقعها بشبكة الانترنت، جاء فيه: "بناء على طلب من وزير الخارجية، باولو جينتيلوني، استدعى الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، ميشيل فالنسيز، على وجه السرعة سفير جمهورية مصر العربية، عمرو مصطفى كمال حلمي، صباح الخميس للتعبير عن استياء الحكومة الإيطالية بعد وفاة الشباب جوليو ريغيني في القاهرة."

وشدد فالنسيز على توقع إيطاليا تعاون السلطات المصرية الكامل على جميع المستويات، نظرا لما وصفته الخارجية بـ"الخطورة الاستثنائية لما حدث للطالب الإيطالي وطبيعة العلاقات التقليدية الوثيقة والودية بين الدولتين."

كما طلبت الخارجية الكشف الكامل عن كل ما يتعلق بهذه القضية، وأكد فالنسيز مطالبة إيطاليا السلطات المصرية بإطلاق فوري لتحقيق مشترك بمشاركة خبراء إيطاليين. وطالب أيضا بإعادة جثة الشاب المصروع إلى إيطاليا في أقرب وقت ممكن.

وبحسب مسؤولين إيطاليين فإن الطالب ريغيني البالغ من العمر 28 عاما اختفى في الـ25 من يناير/ كانون ثاني الذي يصادف ذكرى الثورة المصرية ضد نظام حسني مبارك.

وقدم وزير الخارجية الإيطالي، باولو غينتيليني، تعازيه وتعازي الحكومة لأسرة الطالب الإيطالي المتواجدة في القاهرة بعد اطلاعهم على هذه المعلومات.

وكان ريغيني قد جاء إلى القاهرة للقيام ببحث عن اتحادات التجارة المصرية لشهادة الدكتوارة حيث كان يدرس في جامعة كامبريدج وفقا لما ذكرته سيرته الذاتية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الإيطالية تستدعي السفير المصري على خلفية قضية الطالب الإيطالي المفقود منذ 25 يناير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}