الملك سلمان: من حقنا الدفاع عن أنفسنا.. ونتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم

الشرق الأوسط
نشر
صور من سجل حياة ملوك السعودية السبعة
13/13صور من سجل حياة ملوك السعودية السبعة

الملك الحالي سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن المملكة تتعلون مع العرب والمسلمين في كل أنحاء العالم الدفاع عن بلدانهم، وذلك في كلمة ألقاها بلقاء جمع من الأدباء والمثقفين المشاركين في المهرجان الوطني للتراث والثقافة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان الملك سلمان قوله مخاطبا الحضور: "هي بلادكم بلاد العرب والمسلمين. ونحن أيضا كما نحرص على أن يعم الأمن والسلام منطقتنا، من حقنا الدفاع عن أنفسنا من دون التدخل في شؤون الآخرين، ندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤوننا، ولذلك نحن كما قلت وأكرر ندافع عن بلاد المسلمين."

وتابع الملك سلمان قائلا: "نتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها، والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم، وعلى كل حال نحن مستعدون ويجب أن يكون فيه تعاون في مكافحة الفقر والجهل حتى شعوبنا تشعر بالنعمة التي هي فيها، وهي فيها الآن الحمد لله ، وكذلك نحن الحمد لله بلاد المسلمين."

وأضاف: "المملكة قبلة المسلمين، والحرمان الشريفان هي مسؤوليتنا الكبرى.. ديننا الإسلام دين عدل ووسطية ورحمة وما نشاهده من إرهاب ممن يدعون الإسلام ولا يمت للإسلام بصلة إطلاقاً، الإسلام دين محبة وتعاون.. الحمد لله بلدكم المملكة العربية السعودية لا يوجد فيها أزمات ولا يوجد فيها اضطراب ولا فيها ما يثير الأمن فيها أو يحسس به، وأقولها وأكررها ملوكنا من الملك عبدالعزيز إلى أبنائه الملك عبدالله رحمهم الله، وأنا أتحمل المسؤولية أمن بلادكم بلاد الحرمين أمن لكم أنتم، الحاج والمعتمر والزائر يجيئها آمن، لذلك يشرفنا أن يسمى ملكنا بخادم الحرمين الشريفين وهذه مسؤولية وشرف لنا وأرجو لكم التوفيق إن شاء الله، وأنتم في بلدكم وبين إخوانكم ومرحبا بكم."

نشر