أردوغان يهاجم أمريكا بسبب موقفها من أكراد سوريا: هل أنتم معنا أم مع الإرهابيين؟

أردوغان يهاجم أمريكا بسبب موقفها من أكراد سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 10 فبراير/شباط 2016; 10:22 (GMT +0400).
أردوغان يهاجم أمريكا بسبب موقفها من أكراد سوريا: هل أنتم معنا أم مع الإرهابيين ؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن تركيا "شرحت للأمريكان أكثر من مرة موقفها من الإرهاب، ولطالما وافقونا بحضورنا وقالوا غير ذلك في ظهورنا".

وأضاف أردوغان: نقول لأمريكا إن الاتحاد الديمقراطي إرهابي، وواشنطن ترفض ذلك، وأنا قلت لأمريكا أكثر من مرة هل أنتم معنا أم مع التنظيم الإرهابي؟"، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية التركية.

وجاءت تصريحات أردوغان بعد استدعاء الخارجية التركية للسفير الأمريكي احتجاجا على تصريحات للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي قال فيها إن الولايات المتحدة لا تعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري منظمة إرهابية.

واعتبر أردوغان أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية "بحر الدماء" في سوريا بسبب ما وصفه بجهلها بالمخاطر التي تمثلها الجماعات الأخرى، وليس فقط تنظيم "داعش"، في المنطقة.

بالفيديو: مجموعات إغاثة تركية ترسل مساعدات للاجئين سوريين على الحدود

كما رأى أردوغان أنه من المخجل أن تدعم دول أوروبية تنظيم الاتحاد الديمقراطي وتسمح لعناصره بدخول أراضيها، مضيفا أن الإرهابيين، لن ينجحوا في مؤامراتهم، ولن يستطيعوا تقسيم الشعب التركي، مؤكدا أن بلاده لا ترى فرقا بين حزب العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان يهاجم أمريكا بسبب موقفها من أكراد سوريا: هل أنتم معنا أم مع الإرهابيين؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}